الأحد، سبتمبر 30

قصيدة لشاعر فلسطيني

قصيدة لشاعر فلسطيني

أمةٌ قد أنجبتْ صدامَ ما ماتتْ...ولكن من جديدٍ سوف تهدي..ألفَ صدامِ حسينْ

فانظروا الآتي.......فإنّا معكم منتظرينْ

عاش البعث العظيم
عاش الرفاق في كل مكان على امتداد الوطن العربي الكبير

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق


بيان حزب البعث العربي


قيادة قطر العراق28/09/2007م
بسم الله الرحمن الرحيم




لنسقط بوحدة المقاومة المسلحة مؤامرة تقسيم العراق

باعلان الكونغرس الامريكي قراره بضرورة تقسيم العراق انتهى وقت البحث والنقاش وحان وقت الحسم واختيار الخنادق الحقيقية. فما جرى منذ الغزو بشكل خاص من تغييرات على بيئة العراق الداخلية على يد الاحتلالين الامريكي والايراني، يؤكد كليا وبدون أي شك ما حذر منه حزبنا مرارا، قبل الغزو وبعده، وهو ان الهدف الاخير هو تفتيت الاقطار العربية كلها، واحدا بعد الاخر، او بالتزامن. ان اصرار امريكا وايران على تغذية وتصعيد الفتن الطائفية في العراق والتدمير المنظم لاسس الحياة الطبيعية للبشر كانت خطوات مترابطة صممت لتمهيد الطريق لخلق البيئة المناسبة للتقسيم.
لقد سقطت كل الاقنعة وكل الاكاذيب الامريكية والايرانية حول الحرص على وحدة العراق وعدم وجود نية لتقسيمه، واصبح التقسيم الرسمي جاهزا، من خلال الاتفاق التام الامريكي والايراني على اقامة نظام كونفدرالي مؤقت في العراق يكون مرحلة انتقالية لاعلان دول مستقلة على انقاض الكيان الوطني العراقي. من هنا فان وقت الكلام انتهى وحان وقت العمل وحسم المواقف من قبل كافة فصائل المقاومة العراقية والقوى الوطنية العراقية. ان المطلوب الان وبلا أي تأجيل او مماطلة ما يلي :
1 - قيام الوحدة الفورية لكافة فصائل المقاومة : ان عدم قيام وحدة كافة فصائل المقاومة العراقية والاكتفاء بقيام تكتلات، مبنية على التقارب الايديولوجي، تقصير خطير يغذي فرص شق المقاومة بدل توحيدها. ان حزبنا يحذر من مخاطر وضع تيارات اسلامية معروفة العديد من الفصائل الاساسية المقاتلة في المقاومة العراقية والقوى الوطنية العراقية في خانة الكفار والتكفير ومن ثم يشن حرب عليها بالسلاح او بالفتاوى التكفيرية، لان هذا الموقف هو اخطر ما يواجه عملية تحرير العراق، وكان هو السبب في عثور امريكا على ثغرة استغلتها في الانبار لضرب كافة فصائل المقاومة تحت شعار محاربة القاعدة! ان العالم كله بما في ذلك الدعاة الاوائل الذين نشروا الدعوة الاسلامية، كانوا يعقدون التحالفات مع غير المسلمين من اجل التعجيل بالنصر، وفي العصر الحديث لم تتحرر الشعوب الاخرى من الاستعمار الا بفضل تحالف شامل ضم كل مناهضي الاستعمار، من رجال الدين الى الملحدين كما حصل في فيتنام. فهل يدرك من يضع معيار الكفر والايمان الان لتقسيم المقاومة والحركة الوطنية العراقية ان ذلك هو اهم ما يخدم الاحتلال ويساعده على البقاء بدل الانسحاب؟ لذا فان حزبنا يدعو مخلصا كافة التنظيمات المقاتلة للتخلي عن مواقف انشقاقية معروفة والتمسك بهدف اقامة وحدة حقيقية لجميع المقاتلين، وتحويل التكتلات التي نشات مؤخرا الى خطوات نحو وحدة مقاتلة شاملة تضم كافة الفصائل دون أي استثناء. ان هذا المطلب هو الشرط الاهم لتحقيق النصر وضمان هزيمة تكتيكات الاحتلال وايران لشق المقاومة.

2 – التخلي الكلي عن الشجارات الايديولوجية بين فصائل المقاومة وتأجيل موضوعها لما بعد التحرير، لان أي خلاف الان يمكن ان يطور ليصبح فتنة خطيرة، ولذلك يجب على الجميع الامتناع عن الطعن والتشكيك المتبادل.

3 – على القوى الوطنية العراقية المساندة للمقاومة ان تتحد هي الاخرى في جبهة شاملة تضم الجميع وليس بعض القوى، لان أي تأخير لاي سبب كان يكشف عن هشاشة وعي المتأخرين وعدم شعورهم بخطورة ماوصلت اليه الاوضاع والمواقف الخاصة بالعراق.

4 – على المثقفين العراقيين والعرب التحرك الفوري والنشط والشامل لفضح الخطوة الامريكية هذه وممارسة ضغوط كاملة ومتعددة الاطراف لاجل ايصال رسالة للكونغرس الامريكي، والادارة الامريكي والراي العام الامريكي، تقول بان تقسيم العراق عمل اجرامي يفوق، بخطورته وأثاره المدمرة كل ما قامت به الادارة الامريكية حتى الان من جرائم في العراق، ويفتح الطريق واسعا اما احداث خطيرة جدا لن تكون امريكا بعيدة عن اثارها ابدا.

5 – تتحمل الامم المتحدة مسئولية مباشرة عن حماية وحدة العراق الاقليمية لانه عضو مؤسس للامم المتحدة، التي يقوم ميثاقها على مبدأ تساوي السيادة بالنسبة لكل الامم وحماية الاستقلال الوطني لها. صحيح ان الامم المتحدة ضعيفة ومتاثرة بالقوى السائدة لكن تثبيت موقفها، ولو رسميا و نظريا، سيسهم في الحد من اندفاعات الثور الامريكي الهائج.

واخيرا على البعثيين، مقاتلين ومناضلين سياسيا، ان يعدوا انفسهم لمرحلة جديدة من النضال من اجل التحرير وحماية الوحدة الوطنية العراقية سمتها الغالبة هي تصعيد الكفاح المسلح بصفته الطريق الاساسي لضمان التحرير الكامل ودحر الاحتلال. كما انهم يتحملون المسئولية الاساسية في بناء الجبهة الوطنية الشاملة عراقيا وعربيا.

عاش العراق واحدا وحرا وعربيا تحترم فيه كافة مكوناته.
عاشت المقاومة الوطنية العراقية المسلحة الممثل الشرعي والوحيد لشعب العراق.
عاشت وحدة المقاومة المسلحة مفتاحا لتحرير العراق
قيادة قطر العراق
مكتب الثقافة والاعلام القطري
بغداد عاصمة صدام الشهيد