الاثنين، أوت 13

هيئة الدفاع عن الشهيد صدّام حسين


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم

ِ
هيئة الدفاع عن الشهيد صدّام حسين
وكافة المعتقلين في العراق

الى/هيئة الصليبْ الأحمرْ الدولي

نظراً لما يمر به الأسرى المعتقلين في سجون الأحتلال من ظروف لاإنسانيّة وهمْ يواجهون معاملة وظروف غاية في الصعوبة. بعضهم يُعاني من عدّة أمراض خطيره مع عدم توفر رعاية طبيّة مناسبة لأمراضهمْ وخاصّة المزمنه.
عليه فأن هيئة الدفاع تطلب من هيئة الصليب الأحمر القيام بواجباتها على الوجه الأكمل مع تقديرنا للظروف والضغوطات التي تتعرّض لها الهيئة الدوليّة سيما وأنه يقع على عاتق الصليب الأحمر رفع تقارير دوريّة تطالب فيها بجديّة بإطلاق سراح المرضى من أعضاء القيادة وغيرهم من الأسرى المعتقلين خاصّة السيد طارق عزيز الذي يتعرّض للموت البطيء (القتل) ولأسباب معروفة والذي تتحمّل قوات الأحتلال المسؤوليّة القانونيّة والأخلاقيّة في تأخير إطلاق سراحه وكذا الحال للسيد مزبان خضر هادي الذي يُعاني من أمراض مزمنة فضلاً عن معتقلين آخرين مرضى. كما نأخذ على الصليب الأحمر الجهة التي تتعامل مع أسرى الحروب عدم مطالبتها الجانب الأمريكي بإطلاق سراح جميع هؤلاء الأسرى المعتقلين كونهم أسرى حرب. ومنع الجانب الأمريكي من تقديمهم لمحاكمات صوريّة أنتقاميّة ذات طابع طائفي مقيت.
كما يتحمّل الصليب الأحمر المسؤوليّة الأخلاقيّة عمّا تعرّض ويتعرّض له كافة المعتقلين سواء الذين تمّ أغتيالهم في المحاكمات الصوريّة أو الذين وافاهم الأجل بسبب الأمراض التي أصيبوا بها بسبب ظروف الأعتقال والأهمال المتعمّد.
كما نطالب الصليب الأحمر بالضغط على الجانب الأمريكي للسماح للمحامي الأستاذ بديع عارف بالتواصل مع موكله وكذا الحال بالنسبه لكافة المحامين من داخل هيئة الدفاع أو خارجها والذين تمّ رفع الحصانة الأمنيّة عنهم أو تمّ منعهم من التواصل مع موكليهم.. وهذا يُخالف أتفاقيّة جنيف والقانون الدولي والأنساني وأبسط مباديء حقوق الأنسان.

هيئة الدفاع عن الشهيد صـدّام حسين
وكافة المعتقلين في العراق
عنهم/المحامي خليل الدليمي
رئيس هيئة الدفاع
12/8/2007


ملاحظة
تمّ تسليم المذكرة باليد للصليب الأحمر الدولي
بعد لقاء دام ساعة ونصف مع مدير الهيئة والمنسق
العام ومسؤول معتقل كروبر والمستشار الأعلامي للصليب الأحمر