الخميس، مارس 6

نداء من عوائل الاسرى العراقيين الى الملوك والرؤوساء والامراء العرب

نداء من عوائل الاسرى العراقيين الى الملوك والرؤوساء والامراء العرب



صلاح المختار

نداء من عوائل الاسرى العراقيين الى الملوك والرؤوساء والامراء العرب وجهت عوائل الالاف من الاسرى العراقيين النداء التالي للملوك والرؤوساء والامراء العرب ترجوهم فيه التدخل لمنع تسليم الاسرى الى الحكومة في العراق . وفيما يلي نص النداء :
اصحاب الجلالة والفخامة والسمو الملوك والرؤساء والامراء العرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تتقدم عوائل الاسرى العراقيين في سجون الاحتلال الامريكي في العراق اليكم بخالص تحياتها واحترامها ، والدعاء الى الله ان يوفقكم ويمنحكم الصحة والعافية ، وتود ان تعرض عليكم موضوعا انسانيا قبل ان يكون سياسيا ، وهو المخاطر التي تهدد حياة الاسرى نتيجة قرار قوات الاحتلال في العراق تسليم الاسرى الى الحكومة في بغداد ، وانهاء صلة الاحتلال بمصيرهم ! ان هذا القرار ، كما تعلمون من خلال تجارب سنوات الاحتلال ، سوف يؤدي الى ما يلي حتما :
1 – الاساءة المفرطة بحق الاسرى من حيث المعاملة التي لن تقوم في كل الاحوال على قواعد القانون والقيم الاخلاقية والانسانية . ودليلنا هو اغتيال حتى المحامين ، واعتقال وتعذيب الشهود اللذين حضروا المحاكمات ، وهم يظنون ان لديهم ضمانات بعدم اساءة المعاملة ، فاذا كان الشاهد والمحامي قد تعرضا للقتل والتعذيب فماذا سيجري للخصوم السياسيين لحكومة طائفية حاقدة على كل خصومها السياسيين وعلى كل من دافع عن العراق بعد الغزو ؟
2 – انكم تعلمون بان القوات الامريكية اعلنت رسميا عن العثور على سجون سرية عديدة لوزارة الداخلية ، اعتقل فيها المئات وتعرضوا للقتل والتعذيب والاغتصاب الجنسي ، حتى للشوخ ، اذلالا وحقدا ، فكيف ستكون معاملة رجالات العراق الاسرى المتهمين بمقاومة الاحتلال او الدفاع عن العراق ضد محاولات ايران غزوه وتخريبه ؟
3 – لقد اكدت كل الوقائع ان نزعة الانتقام لدى الحكومة اقوى من اي رادع ، مهما كانت طبيعته ، لذلك فان تصفية الاسرى الموجودين الان في الاسر الامريكي ، ومن مختلف القوى والتيارات العراقية ، ستكون حتمية اذا سلموا للحكومة الحالية في العراق .
4 – ان قوات الاحتلال ورغم مسؤوليتها عن فضائح ابو غريب وغيرها الا انها لا تعذب الا عند التحقيق وحينما تكون انتهت من التحقيق تتوقف عن التعذيب ، على الاقل الذي لا يتضمن التصفيات الجسدية . اما الحكومة فان قوات الاحتلال اعترفت بان التعذيب لكل من يقع في قبضتها يكون بلا حدود ولا قيود ، ويقوم اساسا على نزعة الانتقام لاسباب سياسية واخرى طائفية ، ولا يتوقف عند انتهاء التحقيق او يخف .
5 – ان اتفاقيات جنيف حول الاسرى تمنع اساءة معاملتهم وتضع مسؤولية ما يتعرضون له على قوات الاحتلال مهما كان الطرف الذي يقوم بها ، لذلك فان تسليم الاسرى الى حكومة ستقوم حتما بقتلهم ، بعد عريضهم لتعذيب بشع ولا حدود للاانسانيته ، امر تتحمل مسؤوليته اولا قوات الاحتلال .
6 – تشكر عوائل الاسرى بعض القادة الرسميين العرب الذين قرروا التدخل لاقناع الادارة الامريكية بمنع تسليم الاسرى ، في رسائل وجهت لبعض العوائل ردا على طلب تلك العوائل تدخلها .
في ضوء ما تقدم نتوجه اليكم للتدخل السريع ، من قبل كل المسؤولين العرب اصحاب الجلالة الملوك واصحاب الفخامة الرؤوساء وسمو الامراء ، لانقاذ ارواح الاف الاسرى اللذين سوف تسلمهم قوات الاحتلال للحكومة في منتصف هذا الشهر ، او نهايته ، كما علمنا من مصادر موثوقة ، والضغط بوسائلكم الخاصة لاقناع قوات الاحتلال اما باطلاق سراح من لم توجه لهم تهم ، او ابقاءهم بيد قوات الاحتلال لحماية حيواتهم من مخاطر التصفيات الجسدية الحتمية . ان عوائل الاف الاسرى تنظر اليكم بعين الامل للتدخل في هذا الموضوع الانساني وباسرع وقت لمنع ترمل وتيتم مئات الالاف من العراقيين ، وفي كل الاحوال نشكركم على كل ما ستقومون به سلفا مهما كانت طبيعته ودرجته .

عوائل الاسرى العراقيين في سجون الاحتلال من مختلف التيارات