الأربعاء، أكتوبر 3

المؤتمر التاسيسي للقيادة العليا للجهاد والتحرير

المؤتمر التاسيسي للقيادة العليا للجهاد والتحرير








بسم الله الرحمن الرحيم
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ فَانفِرُواْ ثُبَاتٍ أَوِ انفِرُواْ جَمِيعاً))
صدق الله العظيم

الحمد لله حمدا ً يوافي نعمه ويكافئ مزيده ويرفع عنا بلائه ونقمه، يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك لا نحصي ثناء ً عليك أنت كما أثنيت على نفسك والصلاة والسلام على إمام المجاهدين وقائد الغر المحجلين ورحمة الله للعالمين وعلى آله وصحبه أعلام الهدى ومصابيح الدجى ورافعي لواء الدين ومن تبعهم واهتدى بهديهم إلى يوم الدين..




يا أبناء شعبنا العراقي الأبي الكريم
يا أبناء امتنا العربية
أيها المسلمون في كل مكان من أرض الله الواسعة
أيها الأحرار في العالم



لقد قدر الله سبحانه وتعالى يوم خلق السماوات والأرض وجعل في الأرض خليفة ً بشرا ليقيم فيها الحق والعدل والحرية والأمان والسلام ويمنع فساد المفسدين، خلق الخير والشر فجعل الخير كله في هذا الخليفة وفي ذريته الأنبياء والمرسلين والأولياء والصالحين والقادة الهادين المهتدين والدعاة المصلحين ومن تبعهم وسار على هديهم ومنهجهم، ثم جعل الشر كله في أعدائهم فاصطرع الخير والشر منذ ذلك اليوم منذ هابيل الخير وقابيل الشر حتى اليوم وسيبقى هكذا حتى يرث الله الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين..
فقد توارث الخيرون من ذرية الخليفة الأول أبي البشر آدم عليه السلام ثم إدريس النبي ثم نوح العراقي العربي ثم إبراهيم العراقي العربي ثم أبنائه من الأنبياء والمرسلين والأولياء والصالحين العرب عليهم السلام توارثوا الخير عن آدم عليه السلام حتى آخرهم وخاتمهم وسيدهم سيدنا محمد بن عبد الله الهاشمي القرشي العربي صلى الله عليه وسلم ثم خلفائه ونوابه ووارثي علمه ومنهجه من أمته إلى أن تقوم الساعة فكانت ارض العراق وارض العروبة هي الحاضنة الوحيدة لهذه السلسة الطاهرة والشجرة الزاهية الوارفة من ذرية آدم عليه السلام وكان الشعب العربي وفي طليعته شعب العراق هو الذي أنجب هذه الرموز العظيمة المجيدة وسيبقى شعب العراق العظيم ينجب القادة الهادين المهديين وينجب الأولياء والصالحين ليبقى هذا الشعب المجيد وأمته يحملون راية الخير والصلاح والتوحيد والأيمان والجهاد والحق والعدل والحرية والتحرر في الأرض ضد مركز الشر والرذيلة والظلم والكفر والشرك والطغيان إلى يوم القيامة ولهذا السر الرباني الذي أودعه الله في أمة العرب وفي شعبها الكريم ولهذه النعمة الجليلة التي انعم الله بها على العرب قال في سابق علمه الأزلي مخاطبا ً امة الرسل والرسالات امة الأنبياء والأولياء والصالحين والمصلحين والقادة والمجاهدين ((كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ))....

لقد أودع الله سبحانه في هذه الأمة أطهر وأزكى نطفة من مخلوقاته على الإطلاق وهي نطفة حبيبه وخليله وصفيه وخاتم رسله فبعثه باشمل وأعمق رسالة للإصلاح الجذري الشامل للحياة في الأرض فحملتها أمته المختارة بكل صدق وأمانة ووفاء ففزتم أيها العرب على الأمم ليس بصوركم وألوانكم وأنسابكم ودمائكم وإنما بإيمانكم وقدرتكم على قيادة الخير في الحياة الدنيا وقدرتكم على حمل رسالات السماء رسالات الهدي والصلاح وأعمار الأرض وإصلاح ما أفسده المفسدون هكذا فزتم وبما أودع الله سبحانه في أمتكم من أسرار القدرة على حمل الرسالات وتبليغها وتأدية الأمانات وكذلك جعلها سبحانه خير امة أخرجت للناس وجعلها الأمة الوسط لتشهد بين يديي الله ألعلي القدير في الدنيا والآخرة على من سارع إلى مسيرة الخير والصلاح من عباده ومن سارع منهم إلى خندق الكفر والشرك والضلالة والعدوان والطغيان والفساد في الأرض فقال جل شانه ((وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً)) وقال جل شأنه لحبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم ((وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ)) نعم إن القرآن الكريم والرسالة الخاتمة الشاملة الخالدة والتي هي عز وشرف ومجد لأمة العرب ولرسولها العربي الكريم وسوف يسألهم جل شأنه يوم القيامة عن أخذ نعمة هذه الرسالة بقوة وتطبيق ما فيها من أمر ونهي ومعان سامية شاملة للحياة ثم تبليغها إلى الناس تكليف رباني ما بعده تكليف لأمة العرب وتشريف ما بعده تشريف.

فارتقوا أيها العرب إلى مستوى هذا التكليف والتشريف فان لم تفعلوا وترتقوا في إيمانكم وجهادكم وبطولاتكم وتضحياتكم إلى هذا المستوى ستتداعى عليكم أمم الشرك والكفر والظلال كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها فيدمروا حضارتكم ويقطعوا أوصالكم وسوف تسألون يوم القيامة...

ولهذه الحقائق الربانية كلها استُهدِفت هذه الأمة من قبل قوى الشر والرذيلة والشرك والكفر والظلم والعدوان والطغيان منذ عدوان قابيل على هابيل مرورا ً بكل الطغاة الجبابرة وعناوينهم الكبيرة فرعون والنمرود والأكاسرة والأباطرة إلى الصليبين إلى الإمبريالية والاستعمار والصهيونية والفارسية المجوسية إلى الغزو البربري على شعب العراق العظيم شعب الأيمان والرسالات والنبوات والحضارات الشعب المجيد ليطفؤا جذوة الإيمان المتقدة في أرضه وأمته ليوقفوا المد الإيماني الحضاري الإنساني الذي حققه هذا الشعب العظيم ليدمروا قطب الأيمان والفضيلة والحرية والحق والعدل والتحرر الذي يتمركز في العراق وشعبه الأبي وأمته ليوقفوا هذا النهوض الإيماني الرسالي الحضاري لديننا الإسلامي الحنيف الذي يقوده شعب العراق ويصنعه للأمة وللإنسانية لكي تعود الأمة إلى دورها الرسالي هكذا ظن الأشرار وغرتهم الحياة الدنيا لكثرة عبادتهم لها من دون الله الواحد الأحد وغرهم الشيطان الرجيم لكثرة مصاحبتهم له وما زين لهم ووسوس وسول ولكثرة التخاذل والجبن في الأمة ولابتعاد شعبها عن دوره الرسالي خسؤوا وباؤوا بغضب من الله وخسران مبين.. لم يعلموا أن شعب العراق قد عاد إلى دوره الرسالي منذ زمن ليس بالقصير...

أيها المؤمنون المجاهدون في شعبنا وامتنا
لقد مضى على غزو بلدنا على هذا الأساس أربع سنوات ونصف انجزتم فيها عبر جهادكم المقدس الذي انطلق منذ اليوم الأول للاحتلال الغاشم لبغداد العزيزة أعظم الانتصارات في تاريخ الأمم والشعوب على الإطلاق إذ حطمتم أقوى وأعتى قوة لمركز الشر والرذيلة والكفر والشرك والعدوان والطغيان شهدتها البشرية منذ عصورها التاريخية الأولى وهي اليوم تترنح ويتداعى بنيانها من الأساس ولم يبق لهروبها من بلدنا أو خروجها صاغرة ذليلة إلا زمن معلوم ومفهوم وقد تطلب منكم المعاونة على إخراجها قبل الانهيار والهرب.

هذه هي الحقيقة المطلقة إرادة الله الواحد الأحد القوي العزيز إنما أمره إذا أراد شيئا ً أن يقول له كن فيكون وهذا هو قوله جل شأنه وقوله الحق ((وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ)) حكم رباني مطلق خارج الموازنات والمعادلات وتفاوت القوى وهذا قوله جل في علاه وقوله الحق ((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)) وهذا هو قوله جل شانه وقوله الحق بشان القوى الكافرة الباغية الطاغية((فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)) وهكذا يضرب رب العزة والجلال الباطل وأهله بالحق وأهله فيقول عز من قائل ((بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ)) وقوله تعالى ((وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً)).

أيها المؤمنون المجاهدون
يا أبناء شعبنا العراقي الكريم
يا أبناء امتنا العربية والإسلامية



منذ أكثر من عامين وبعد إن أنجزت المقاومة الباسلة مراحل متقدمة من أهدافها ضد الغزو البربري دخلت جميع الفصائل المقاومة في حوارات واسعة ومعمقة لتوحيد المنطلقات الفكرية العامة ولتوحيد المناهج الجهادية استعدادا ً لمرحلة التوحد والحسم النهائي لتحقيق النصر الشامل على العدو المحتل وعملائه وبسبب كثرة الفصائل وتعدد مشاربها ومواردها وبسبب حرصنا الشديد على سرية وأمن القوى المجاهدة قد تأخر التوافق والاتفاق أو التوحد والاتحاد بين فصائل المقاومة إلى هذا الزمن المتأخر وإننا نعلن اليوم باسم الله القادر المقتدر الواحد الأحد وباسم شعب العراق العظيم أن مجموعة كبيرة من الفصائل الجهادية الأساسية في المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية والتي يغطي فعلها الميداني في مقارعة العدو أكثر من 80٪ ويغطي وجودها كل ارض العراق من مدينة العز والكرامة أم قصر الحبيبة في أقصى الجنوب إلى زاخو وتلعفر في أقصى الشمال ومن القائم وهيت وحديثة في أقصى الغرب إلى خانقين والمقدادية مدينة التحدي والصمود في أقصى الشرق وعلى كل شبر من ارض العراق الطاهرة تضم كل أطياف وفئات الشعب العراقي العظيم عربا ً وكردا ً وتركمان مسلمين ومسيحيين سنة وشيعة يمثلون شعب العراق الحضاري الإنساني يعشقون تاريخه وحضارته ويبذلون دمائهم وأموالهم وأرواحهم في سبيل تحريره وحريته واستقلاله قدموا عشرات الآلاف من الشهداء على امتداد سني الاحتلال العجاف وهم سعداء وفرحون وجذل بما قدموا لوطنهم العزيز ولأمتهم المجيدة ولدينهم الحنيف شهيدهم يتبختر في جنان الخلد مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحيهم مؤمن مجاهد صديق يمشي على الأرض مسارعا ً إلى أحدى الحسنيين إما النصر على أعداء الله والوطن وإما الشهادة والى جنان الخلد مع السابقين الأولين اعد الله له مائة درجة ما بين الدرجة والأخرى كما بين السماء والأرض...

قد اتفقت بعد حوارات معمقة ومتواصلة ومكثفة لأكثر من عام على قيام وحدة للجهاد والتحرير تضم هذا الجمع الكبير لفصائل المقاومة على قواعد فكرية وسياسية وتنظيمية وجهادية عامة تمكنها من توحيد الطاقات والامكانات البشرية والمادية والمعنوية لاستثمارها وتوجيهها بما ينال من العدو مقتلا لتصعيد الطرق على رأسه حتى ينهار ويولي هاربا بقوة الله ولكي لا تتبدد هذه الامكانات والطاقات في استخدامها على أهداف ثانوية أو غير حيوية..

لقد اتفقت هذه الفصائل على أساس القواعد العامة والمنطلقات الأساسية لعقيدة الأمة الرسالية الحضارية الإنسانية رسالة الإسلام الخالد رسالة الحق والعدل والحرية والتحرر والوحدة والتوحد وبناء المستقبل الذي يليق بالأمة ويجعلها قادرة على ممارسة دورها الرسالي في مسيرة الإنسانية على أن تعمل أثناء مرحلة التحرير وما بعدها على إعادة العراق شعبا ً وأرضا ً وتاريخا ً وحضارة إلى وحدته الأزلية والى عقيدته الرسالية والى أمته المجيدة بكل ثقله ودوره الطليعي البطولي في مسيرة الأمة نحو تحقيق أهدافها في إقامة وحدتها التي فيها قوتها وعزها من المحيط إلى الخليج على هدي الإسلام ومبادئ وقيم ومثل العروبة وتقاليدها في تحريرها وتحقيق حريتها وبناء مستقبلها الذي يأهلها للمضي في حمل رسالتها وبناء حضارتها وإن القيادة الموحدة للجهاد والتحرير تتعامل سياسيا ً وجهاديا ً مع كل الفصائل الجهادية في الميدان ومع كل القوى الرافضة للاحتلال والمناضلة من اجل طرده وتحرير الوطن بروح ايجابية ومنفتحة بل بروح أخوية صميمية وهي منفتحة على القوى المجاهدة في الميدان للتوحد أو التوافق والاتفاق أو الاتحاد معها على أي صيغة توحد الجهد وتصوبه ضد العدو الحقيقي لشعبنا وامتنا وهي قوى الغزو والاحتلال ومن مدّ يد الخيانة والعمالة لهذه القوى وذلك يقوم على أساس منهج جهادي شامل وعميق وبعيد المدى لتدمير العدو الغازي المحتل وتحرير الوطن تحريرا ً شاملا ً وكاملا ً وعميقا ً من كل أنواع السيطرة والهيمنة والاستغلال والابتزاز مهما طال الزمن وغلت التضحيات فلا شيء أغلى واثمن واعز من الوطن والدين




وقد بلغ عدد الفصائل المتوحدة (22) اثنين وعشرين فصيلا




1. جيش رجال الطريقة النقشبندية
2. جيش الصحابة
3. جيش المرابطين
4. جيش الحمزة
5. جيش الرسالة
6. جيش ابن الوليد
7. القيادة الموحدة للمجاهدين (العراق)
8. كتائب التحرير
9. جيش المصطفى
10. جيش تحرير العراق
11. سرايا الشهداء
12. جيش الصابرين
13. كتائب الجهاد على ارض الرافدين
14. جيش الفارس لتحرير منطقة الحكم الذاتي
15. سرايا الجهاد في البصرة
16. سرايا الفلوجة الجهادية
17. الجبهة الشعبية الوطنية لتحرير العراق
18. سرايا ثورة الطف الحسينية
19. سرايا تحرير الجنوب
20. جيش حنين
21. سرايا ديالى للجهاد والتحرير


22. سرايا المجد لتحرير العراق












أيها المجاهدون
يا أبناء العراق العظيم



على أرض الجهاد المقدس أرض العراق الطاهرة وفي حي من أحياء بغداد المحررة عقد مؤتمر التوحيد على بركة الله سبحانه وبعونه ومدده وبهمة الفرسان الشجعان ونخوتهم لوطنهم ودينهم وحرماتهم ومقدساتهم فاتخذ جملة قرارات وهي:
أولا ً: توحيد جميع الفصائل المشاركة في المؤتمر تحت راية الجهاد والتحرير حتى النصر الشامل بقوة الله على الغزاة المحتلين وحتى التحرير الشامل لوطننا العزيز مهما طال الزمن ومهما غلت التضحيات.
ثانيا ً: أن تكون الوحدة مفتوحة لكل من يحمل السلاح ويقاتل الغازي المحتل أفرادا ً وجماعات وأحزابا وتيارات.
ثالثا ً: تشكيل قيادة عليا للجهاد منتخبة من قبل أعضاء المؤتمر تسمى القيادة العليا للجهاد والتحرير ثم أنتخب المؤتمر بالإجماع شيخ المجاهدين الفريق الأول الركن عزة إبراهيم قائدا ًأعلى للجهاد والتحرير ثم انتخب نائبا ً أول للقائد الأعلى ونائبا ثانيا ً للشؤون العسكرية.

وقد اجتمعت القيادة العليا للجهاد على هامش المؤتمر وشكلت الهيئات التالية :
1- هيئة الأركان العامة يرأسها القائد الأعلى للجهاد والتحرير وقد عُين الفريق الركن عامر محمد أمين نائب القائد الأعلى للشؤون العسكرية نائبا ً لرئيس هيئة الأركان العامة.
2- هيئة الإفتاء الشرعي وقد عين المجاهد الشيخ علي عبد الله العبيدي النائب الأول للقائد الأعلى رئيسا ً لها.
3- هيئة الأمن الوطني وقد عين المجاهد الفريق أول الركن خالد سليمان خلف مستشار الأمن القومي رئيسا ً لها.
4- الهيئة الإدارية والمالية وقد عين الفريق الركن محمد صالح علوان رئيسا ً لها.
5- هيئة الإعلام والتعبئة وقد عين المجاهد الفريق الركن صلاح الدين احمد رئيسا لها.
6- الناطق الرسمي باسم قيادة الجهاد والتحرير وقد عينت القيادة العليا المجاهد الدكتور كنعان أمين ناطقا ً رسميا ً باسمها.


رابعا ً: تلتزم القيادة العليا للجهاد والتحرير بثوابت مقدسة لا يجوز المساس بها أو الانتقاص منها ولا يحق لأي جهة أن تدخل مع العدو في مفاوضات إلا على أساسها ويستمر الجهاد ويتصاعد حتى يعترف العدو بها أو يهرب مهزوما مدحورا بقوة الله القوي العزيز وهي :
1- الاعتراف الرسمي بالمقاومة الوطنية وبكل فصائلها الوطنية والقومية والإسلامية وبكل أشكالها المسلحة وغير المسلحة أنها الممثل الشرعي الوحيد للعراق وشعبه الكريم.
2- أن يقرر العدو المحتل رسميا الانسحاب من العراق دون قيد ٍ أو شرط سواء الانسحاب الفوري وهو قادر عليه أم الجدولة الزمنية القصيرة.
3- إيقاف المداهمات والمطاردات والقتل والتدمير والتخريب والتشريد والتهجير وسحب القوات الغازية بعيدا عن مناطق تجمع السكان.
4- إطلاق سراح جميع الأسرى والمسجونين والموقوفين وبدون استثناء وتعويضهم عن كل الأضرار التي لحقت بهم جراء ذلك وبسببه.
5- إعادة الجيش وقوى الأمن الوطني إلى الخدمة وفق قوانينها وأنظمتها وتقاليدها التي كانت عليها قبل الاحتلال وتعويض الجميع عن كل الأضرار التي لحقت بهم جراء حل هذه التشكيلات وبسببه.
6- التعهد بتعويض العراق عن كل ما لحقه وأصابه من أضرار مادية ومعنوية جراء الاحتلال وبسببه.
7- إلغاء كل القوانين والتشريعات والقرارات التي صدرت بعد الاحتلال والتي أحدثت ضررا شعبيا ً أو إنسانيا ً أو وطنيا ً أو قوميا ً أو تاريخيا ً ماديا ً أو معنويا ً.
8- الجلوس مع المقاومة مباشرة ً لمناقشة وضع برنامج لتنفيذ هذه الثوابت إن أراد العدو أن يخرج بماء الوجه وإلا فسيكون البديل هو الانهيار والهروب وقد تعرف الإدارة الأمريكية ماذا بقي للانهيار والهروب وماذا يعني ذلك.
9- بعد وضع برنامج لتنفيذ هذه الثوابت تجري لقاءات وحوارات بين شعب العراق من خلال حكومته المؤقتة أو المنتخبة مع دول العدوان لإعادة صياغة العلاقات الرسمية معها وبما يضمن المصالح المشتركة والمتوازنة والقائمة على أساس الندّ للندّ وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير واحترام الاستقلال والسيادة وحرية الإرادة في اختيار المنهج والطريقة التي تختارها الشعوب لحياتها.
10- بعد بدء انسحاب العدو الجدي من ارض الوطن تجتمع كل قوى المقاومة المسلحة وغير المسلحة لتشكيل مجلس وطني أو مجلس شورى يشرف على المرحلة الانتقالية وذلك بتعيين حكومة انتقالية لزمن يتفق عليه للتهيئة للانتخابات التشريعية العامة لكي يختار الشعب قيادته بنفسه وبكل حرية ويكون المنهج الديمقراطي الشعبي هو الأسلوب الوحيد لتنظيم وتقرير تداول السلطة في العراق ونعني بالديمقراطية ليست الديمقراطية الإمبريالية التي تحلل لنفسها وتحرم على الآخرين ولا الديمقراطية الغربية وإنما الديمقراطية النابعة من عقيدتنا العربية الإسلامية والتي تلبي حاجاتنا وتتلاءم مع ظروفنا وتقاليدنا وأعرافنا وقيمنا وإن العرب هم أهل الحرية والديمقراطية فلا يصح لهم أن يستوردوا حريتهم وديمقراطيتهم من الخارج إن العرب هم أول من مارس الديمقراطية والحرية والعدالة وحقوق الإنسان وفي تجربتهم الرسالية المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ما يغني كل أمم الأرض في هذا الميدان ولينتهي الحكم الفردي الشمولي في العراق إلى الأبد ويبقى الحكم لله الواحد الأحد ثم للشعب مستهديا ً بهدي الإسلام الحنيف القرآن الكريم وسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومنهج الراشدين ثم الذين جاؤوا من بعدهم فشيدوا حضارة العرب الإسلامية التي تنعمت في ظلالها وازدهرت كل الأديان وكل القوميات وكل الطوائف والنحل والعشائر والمدن والأقطار في مشارق الأرض ومغاربها على السواء لا فرق بين اسود وابيض ولا بين قصير وطويل إلا بما يقدمه من خدمة للشعب والأمة وألا بصدقه وإخلاصه وتفانيه في هذه الخدمة.

إن العرب قبل آلاف السنين شرعوا القوانين وكتبوا المسلات وقبل أكثر من ألف وأربعمائة عام قال لهم رب العزة والجلال ((وأمرهم شورى بينهم)) فطبقوا الشورى أي الديمقراطية باشمل وأعمق معانيها وقال لحبيبه صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ((وشاورهم في الأمر)) وقال احد عباقرة العروبة والإسلام عمر الفاروق رضي الله عنه منذ ذلك الحين { متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا }...

فنؤكد مرة أخرى أن الذي سيحكم العراق بعد التحرير هو الشعب شعب العراق العظيم الذي قدم أغلى ألاثمان لحريته واستقلاله ولمستقبل أجياله من خلال طلائعه المؤمنة المجاهدة بكل فصائلها وأشكالها وألوانها على أساس الديمقراطية الشعبية العميقة والواسعة التي تتيح لهذا الشعب العظيم اختيار قياداته وحكوماته وأولياء أمره في كل ما يخص المسيرة والحياة معا ً وستصدر القيادة العليا لاحقا ً بإذن الله برنامجها الشامل لمرحلتي التحرير وما بعده.

وما النصر إلا من عند الله العزيز
القيادة العليا للجهاد والتحرير
أيلول 2007

الأحد، سبتمبر 30

قصيدة لشاعر فلسطيني

قصيدة لشاعر فلسطيني

أمةٌ قد أنجبتْ صدامَ ما ماتتْ...ولكن من جديدٍ سوف تهدي..ألفَ صدامِ حسينْ

فانظروا الآتي.......فإنّا معكم منتظرينْ

عاش البعث العظيم
عاش الرفاق في كل مكان على امتداد الوطن العربي الكبير

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق


بيان حزب البعث العربي


قيادة قطر العراق28/09/2007م
بسم الله الرحمن الرحيم




لنسقط بوحدة المقاومة المسلحة مؤامرة تقسيم العراق

باعلان الكونغرس الامريكي قراره بضرورة تقسيم العراق انتهى وقت البحث والنقاش وحان وقت الحسم واختيار الخنادق الحقيقية. فما جرى منذ الغزو بشكل خاص من تغييرات على بيئة العراق الداخلية على يد الاحتلالين الامريكي والايراني، يؤكد كليا وبدون أي شك ما حذر منه حزبنا مرارا، قبل الغزو وبعده، وهو ان الهدف الاخير هو تفتيت الاقطار العربية كلها، واحدا بعد الاخر، او بالتزامن. ان اصرار امريكا وايران على تغذية وتصعيد الفتن الطائفية في العراق والتدمير المنظم لاسس الحياة الطبيعية للبشر كانت خطوات مترابطة صممت لتمهيد الطريق لخلق البيئة المناسبة للتقسيم.
لقد سقطت كل الاقنعة وكل الاكاذيب الامريكية والايرانية حول الحرص على وحدة العراق وعدم وجود نية لتقسيمه، واصبح التقسيم الرسمي جاهزا، من خلال الاتفاق التام الامريكي والايراني على اقامة نظام كونفدرالي مؤقت في العراق يكون مرحلة انتقالية لاعلان دول مستقلة على انقاض الكيان الوطني العراقي. من هنا فان وقت الكلام انتهى وحان وقت العمل وحسم المواقف من قبل كافة فصائل المقاومة العراقية والقوى الوطنية العراقية. ان المطلوب الان وبلا أي تأجيل او مماطلة ما يلي :
1 - قيام الوحدة الفورية لكافة فصائل المقاومة : ان عدم قيام وحدة كافة فصائل المقاومة العراقية والاكتفاء بقيام تكتلات، مبنية على التقارب الايديولوجي، تقصير خطير يغذي فرص شق المقاومة بدل توحيدها. ان حزبنا يحذر من مخاطر وضع تيارات اسلامية معروفة العديد من الفصائل الاساسية المقاتلة في المقاومة العراقية والقوى الوطنية العراقية في خانة الكفار والتكفير ومن ثم يشن حرب عليها بالسلاح او بالفتاوى التكفيرية، لان هذا الموقف هو اخطر ما يواجه عملية تحرير العراق، وكان هو السبب في عثور امريكا على ثغرة استغلتها في الانبار لضرب كافة فصائل المقاومة تحت شعار محاربة القاعدة! ان العالم كله بما في ذلك الدعاة الاوائل الذين نشروا الدعوة الاسلامية، كانوا يعقدون التحالفات مع غير المسلمين من اجل التعجيل بالنصر، وفي العصر الحديث لم تتحرر الشعوب الاخرى من الاستعمار الا بفضل تحالف شامل ضم كل مناهضي الاستعمار، من رجال الدين الى الملحدين كما حصل في فيتنام. فهل يدرك من يضع معيار الكفر والايمان الان لتقسيم المقاومة والحركة الوطنية العراقية ان ذلك هو اهم ما يخدم الاحتلال ويساعده على البقاء بدل الانسحاب؟ لذا فان حزبنا يدعو مخلصا كافة التنظيمات المقاتلة للتخلي عن مواقف انشقاقية معروفة والتمسك بهدف اقامة وحدة حقيقية لجميع المقاتلين، وتحويل التكتلات التي نشات مؤخرا الى خطوات نحو وحدة مقاتلة شاملة تضم كافة الفصائل دون أي استثناء. ان هذا المطلب هو الشرط الاهم لتحقيق النصر وضمان هزيمة تكتيكات الاحتلال وايران لشق المقاومة.

2 – التخلي الكلي عن الشجارات الايديولوجية بين فصائل المقاومة وتأجيل موضوعها لما بعد التحرير، لان أي خلاف الان يمكن ان يطور ليصبح فتنة خطيرة، ولذلك يجب على الجميع الامتناع عن الطعن والتشكيك المتبادل.

3 – على القوى الوطنية العراقية المساندة للمقاومة ان تتحد هي الاخرى في جبهة شاملة تضم الجميع وليس بعض القوى، لان أي تأخير لاي سبب كان يكشف عن هشاشة وعي المتأخرين وعدم شعورهم بخطورة ماوصلت اليه الاوضاع والمواقف الخاصة بالعراق.

4 – على المثقفين العراقيين والعرب التحرك الفوري والنشط والشامل لفضح الخطوة الامريكية هذه وممارسة ضغوط كاملة ومتعددة الاطراف لاجل ايصال رسالة للكونغرس الامريكي، والادارة الامريكي والراي العام الامريكي، تقول بان تقسيم العراق عمل اجرامي يفوق، بخطورته وأثاره المدمرة كل ما قامت به الادارة الامريكية حتى الان من جرائم في العراق، ويفتح الطريق واسعا اما احداث خطيرة جدا لن تكون امريكا بعيدة عن اثارها ابدا.

5 – تتحمل الامم المتحدة مسئولية مباشرة عن حماية وحدة العراق الاقليمية لانه عضو مؤسس للامم المتحدة، التي يقوم ميثاقها على مبدأ تساوي السيادة بالنسبة لكل الامم وحماية الاستقلال الوطني لها. صحيح ان الامم المتحدة ضعيفة ومتاثرة بالقوى السائدة لكن تثبيت موقفها، ولو رسميا و نظريا، سيسهم في الحد من اندفاعات الثور الامريكي الهائج.

واخيرا على البعثيين، مقاتلين ومناضلين سياسيا، ان يعدوا انفسهم لمرحلة جديدة من النضال من اجل التحرير وحماية الوحدة الوطنية العراقية سمتها الغالبة هي تصعيد الكفاح المسلح بصفته الطريق الاساسي لضمان التحرير الكامل ودحر الاحتلال. كما انهم يتحملون المسئولية الاساسية في بناء الجبهة الوطنية الشاملة عراقيا وعربيا.

عاش العراق واحدا وحرا وعربيا تحترم فيه كافة مكوناته.
عاشت المقاومة الوطنية العراقية المسلحة الممثل الشرعي والوحيد لشعب العراق.
عاشت وحدة المقاومة المسلحة مفتاحا لتحرير العراق
قيادة قطر العراق
مكتب الثقافة والاعلام القطري
بغداد عاصمة صدام الشهيد




الخميس، سبتمبر 20

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق
20/9/2007
بسم الله الرحمن الرحيم


ماهي الاهداف الحقيقية للتصعيد الامريكي الإيراني؟


تشهد المنطقة تصعيدا متعمدا ومخططا تقوم به الولايات المتحدة وايران، مباشرة او عبر اجهزتهما الخارجية، لدرجة انه استحوذ على الاهتمام الرئيسي في المنطقة والعالم! فما هي الاهداف الحقيقية لهذا التصعيد؟ وما هي حدوده؟ لتقديم جواب ينبغي ملاحظة ما يلي :
1 – رغم حدة التصعيد بين الطرفين فان اتصالاتهما لم تنقطع ويهيئان لعقد اجتماع رابع رسمي بين السفيرين الامريكي والايراني في بغداد لمواصلة خطة تقسيم العراق، التي تم الاتفاق عليها بينهما


2 – بعد ان تأكدت الاجهزة الامريكية من ان الهزيمة محققة ولا مفر منها مهما حاولت امريكا تغيير الخطط والقادة، وبعد ان قدم الجنرال بتريوس والسفير كروكر تقريريهما وشهادتيهما اما الكونغرس الامريكي، وبعد ان بنا بوش على ذلك موقفه، توفر غطاء من الدخان الكثيف لعقد صفقة اقليمية ايرانية امريكية على حساب العراق والامة العربية. ان الخروج الامريكي من العراق يتطلب قبل كل شيء تنفيذ خطة تقسيم العراق الى ثلاثة دول والتوقيع على عقد نفطي ستراتيجي طويل الامد، وهذان المطلبان الامريكيان هما المقدمة الطبيعية للانسحاب وترك العراق فريسة للصراعات الداخلية المريرة بين دوله القزمة الثلاث، وللصراعات الاقليمية العربية الايرانية، وباشراف وضبط من قبل امريكا

3 – ولاجل مواصلة الخداع وتضليل اطراف عراقية، تريد امريكا الحصول على دعمها وانخراطها في جهود عملية تضبيط صلتها بايران لصالحها، بتحييد بعض القوى الداعمة لايران داخل العراق وتعزيز قوة ردع البعض الاخر منها، فان الشعار الذي تطرحه امريكا لاقناع تلك الاوساط العراقية هو ضرورة ضرب ايران في العراق. ان ما تريده امريكا في الواقع هو تقليم اظافر ايران في العراق وفي المنطقة وليس قصها وقص اجنحتها التي تحلق فيها، ومن ثم فان مفهوم الصفقة بينهما مازال هو السائد وليس الانخراط في صراع اساسي.

4 – المطلوب امريكيا وايرانيا خلط الاوراق في المنطقة كلها، من خلال احتمال توجيه ضربات جوية وصاروخية انتقائية محدودة لايران، لان امريكا بحاجة لكسب كل العديد من الاطراف العربية، التي اذهلها قيام امريكا ب(تقديم العراق هدية لايران)، كما قالت تلك الاطراف، ونتيجة لذلك اخذت تتخوف من النوايا الامريكية الحقيقية فتحفظت في تعاملها مع امريكا، اما الان فان المطلوب امريكيا هو اعادة تحشيد كل الاطراف العربية الممكن اقناعها بان تصطف مع امريكا لضرب النفوذ الإيراني الذي تجاوز الحدود المسموح بها. اما من جهة ايران فان تلوث وسقوط سمعتها في الوطن العربي والعالم الاسلامي نتيجة دورها المشين في غزو العراق واثارة الفتن الطائفية المقيتة لاجل تقسيم كافة الاقطار العربية، يجبرها على الاقدام على خطوة لتحسين سمعتها وتقديم حجج لمن كان يدعمها من العرب لاستئناف دعمها وتعزيزه. وهذا الامر غير ممكن الا عبر وسيلتين، الاشتباك مع امريكا في صراع محدود، او قيام حرب جديدة في لبنان او بين سوريا واسرائيل تتاح لايران من خلالها الظهور بمظهر من يقاتل اسرائيل بالواسطة! ان التصعيد الخطير في لبنان وضد سوريا هو المكمل للتصعيد الخطير الامريكي الإيراني.

5 – ان الصدام الامريكي الإيراني، ان وقع، فانه سيؤدي الى اتفاق امريكي ايراني على اقامة (شرق اوسط جديد) تكون ايران طرفا اساسيا فيه الى جانب اسرائيل، مهمته اعادة رسم الخارطتين السياسية والسكانية للوطن العربي، بطريقة تخدم الاهداف الامريكية الاسرائيلية الايرانية بالدرجة الاولى، ويكون المتضرر الاكبر منه هو الاقطار العربية. وهذا التغيير يمكن ان يحدث عقب عاصفة صدامات عسكرية تشعلها عمليات القصف الجوي والصاروخي الامريكية، فترد ايران بضرب القواعد الامريكية في المنطقة ومنشأت النفط العربية وهكذا تشمل الصدامات الخليج العربي والجزيرة العربية، وقد تقترن بتغيير سياسي في ايران.

6 – واخيرا وليس اخرا فان التصعيد مع ايران يقصد به التغطية على تطور الوضع العراقي والذي يتسم بسقوط الخيارات الاخيرة لكل من امريكا وايران في العراق، من خلال انتصارات المقاومة العسكرية وفشل مخطط اشعال فتنة شاملة بين فصائل المقاومة العراقية. لقد اصبح جليا للادارة الامريكية من خلال تقارير جنرالات امريكا في العراق بان الاسابيع والشهور القادمة ستكون حاسمة نتيجة اصرار المقاومة على التعجيل بحسم الصراع في العراق ووضع حد للاحتلال. وكان من اهم مؤشرات ذلك التصعيد الكبير في عمليات المقاومة وانضمام ابناء العشائر العراقية خصوصا في جنوب العراق، بطريقة اوسع، الى المقاومة الوطنية والبعث في جهد مشترك وشامل لطرد الاحلال الذي وصل مرحلة من الاعياء لم يعد معها قادرا على خوض معارك شاملة ومتزامنة في كل العراق.

ان حزبنا وهو يسجل هذه الملاحظات يدعو كل ابناء العراق لليقظة والحذر من تكتيكات الاستدراج المنظم لبعض التنظيمات للتعاون مع امريكا، او لعقد صفقات مشبوهة معها على حساب هدف التحرير. كما ان حزبنا يدعو الجماهير العربية ومثقفيها الى الانتباه الى اللعبة الايرانية التي تنفذها مباشرة، او عبر اذرعها العربية، والقائمة على استخدام الدم العربي والارض العربية للدفاع عن ايران ومصالحها القومية. وهنا يجب ان نشدد القول على ان من غير المقبول الدفاع عن ايران وهي تحتل ارض عربية في العراق والجزر والاحواز، وتعمل وبشكل اخطر مما تفعل اسرائيل الان لتغيير الهوية العربية للعراق وللاقطار العربية الاخرى. ان الموقف الوطني والقومي الصحيحان هما اللذان لا يفصلان موقف ايران في العراق، وهو موقف دولة استعمارية معادية بكل ما تعنيه هذه الكلمة معنى، عن موقفها من امريكا والذي يقوم على التعاون معها وبنفس الوقت الضغط عليها لعقد صفقات على حساب الاقطار العربية. من هنا فان المطلوب الان هو الاصرار على محاربة العدوين الخطرين للامة العربية وبلا هوادة وهما امريكا وايران وتجنب الاتكاء على احدهما ضد الاخر


عاشت الثورة العراقية المسلحة

الثلاثاء، سبتمبر 18

الأحد، سبتمبر 16

البعث ينفي مزاعم علاوي



البعث ينفي مزاعم علاوي
عن عقد لقاء مع المحتل ويؤكد

انها محاولة هزيلة لاشاعة التناقض في صفوف المقاومة
والحركة الوطنية العراقية
ويتعهد بمواصلة الجهاد حتى التحرير الكامل
نفى حزب البعث العربي الاشتراكي وفصائله المقاتلة في المقاومة الوطنية العراقية نفيا قاطعا ما ورد في تصريحات اياد علاوي رئيس حكومة عملاء الاحتلال الثانية من مزاعم ملفقة عن لقاء ممثلي البعث في العراق مع ممثلي الاحتلال الاميركي لبحث ما اسماه دخول البعث فى العملية السياسية مقابل الغاء الاجراءات الاجرامية التي اتخذها الاحتلال الاميركي ضده. وقال الدكتور ابو محمد ممثل البعث ومقاومته الوطنية في تصريح هذا اليوم ان هذا الخبر مفبرك تماما ولاصحة له على الاطلاق وهو حلقة اخرى في سلسلة طويلة من التصريحات الملفقة الهزيلة التي دأب مسؤولو الاحتلال الاميركيون والبريطانيون وعملاؤهم في ادارة سلطة الاحتلال واحزابها في بغداد على اطلاقها بين الحين والآخر، والتي يزعمون فيها اجراء مفاوضات ولقاءات بين العدو المحتل وممثلين عن هذا الطرف او ذاك من اطراف المقاومة العراقية الباسلة
واضاف ان هدف الاحتلال وعملائه من الاستمرار باطلاق هذه المزاعم الكاذبة هو اشاعة الارتباك وزرع التناقض في صفوف الحركة الوطنية العراقية المناهضة للاحتلال وطليعتها فصائل المقاومة العراقية من جهة، واشاعة الامل، من جهة اخرى، في صفوف عملاء الاحتلال الذين ينتابهم الرعب واليأس لتسارع انهيار الاحتلال وقرب نهايتهم المخزية المحتومة على ايدي ابناء الرافدين الابطال.واضاف أن البعث وفصائله المقاومة في العراق متمسكان باستراتيجية المقاومة الوطنية لتحرير العراق واستعادة سيادته وحرية شعبه وان ذلك لن يتم الا بطرد جيوش الاحتلال والغاء كل ما اصدره الاحتلال وحكومة عملائه من تشريعات وكل ما اتخذاه من قرارات واجراءات في جميع الميادين، وفي المقدمة منها العملية السياسية المشبوهة الرامية لاسباغ شرعية زائفة على الاحتلال وتوفير واجهة عراقية محلية عميلة لسلطته الاحتلالية الاستعمارية. واضاف ان البعث ومقاومته الوطنية لن يتفاوضا مع ممثلي الاحتلال او مع غيره الا وفق الضوابط التي ثبتها في ستراتيجية المقاومة و برنامج التحرير والاستقلال والقائمة على ثوابت التحرير والاستقلال والتي سبق ان اعلنها في بياناته وفي تصريحات ممثله واهمها
1- اعتراف المحتل بان المقاومة الوطنية العراقية هي الممثل الشرعي لشعب العراق 2- انسحاب قوات الاحتلال وجميع هيئاته واداراته المدنية والعسكرية من ارض العراق انسحابا كاملا وشاملا وغير مشروط3- تحمل المحتل مسؤولية الحرب والعدوان والاحتلال وما يترتب على ذلك من تعويضات للعراق دولة وافرادا عن الاضرار الكارثية الجسيمة التي الحقها بهما.4- الغاء جميع القرارات والاجراءات التي اتخذها الاحتلال وحكوماته وفي مقدمتها العملية السياسية المشبوهة.5- اعادة الجيش العراقي الباسل وقوى الامن الوطنية وجميع اجهزة الدولة الوطنية العراقية التي سعى الاحتلال الى تدميرها والغائها.6- اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين والمحكومين لأسباب تتعلق بمقاومة الاحتلال او معارضته ومعارضة ورفض تسلط عملائه بدون استثناء.7- السعي لالغاء قرارات مجلس الامن الدولي الظالمة المنتهكة لحقوق العراق وسيادته8- محاسبة جميع العملاء والجواسيس والخونة في محاكم وطنية بعد رحيل الاحتلال لارتكابهم جريمة الخيانة العظمى بحق الشعب والوطن
واكد ممثل البعث ومقاومته الوطنية ان انتزاع حقوق العراق الوطنية هذه لن يتم الا بمواصلة فصائل المقاومة الوطنية العراقية كفاحها المسلح وجهادها البطولي حتى التحرير الناجز واستعادة السيادة كاملة غير منقوصة، تسندها وتتكامل معها جميع القوى والهيئات والشخصيات الوطنية والشرعية المناهضة للاحتلال بما تقوم به من اشكال التعبئة والرفض والفضح والمعارضة للاحتلال ومخططاته المشبوهة واجراءات وجرائم وسرقات عملائه. وقال ان هذا هو الطريق الذي سيجبر دولة الاحتلال بعون الله على الجلوس الى مائدة المفاوضات لانهاء احتلالها وسحب قواتها والايفاء بالتزاماتها كاملة ازاء شعب العراق ودولته الوطنية
واشار الى ان الموقف الرسمي للبعث ومقاومته الباسلة من أي حدث او تطور جديد هو ما تحمله وتحدده وتعلنه البيانات الصادرة عن قيادة قطر العراق و رسائل المجاهد عزة الدوري امين سر القيادة و تصريحات ممثل البعث وفصائله المقاتلة، وان من يتصرف من الافراد خلافا لذلك مدعيا تمثيل البعث سواء داخل العراق او خارجه فأنه لايمثل البعث ومقاومته ولا يعبر عن موقفهما ولا يلزمهما بأي موقف. واكد ان موقف البعث ومقاومته الباسلة كان وما يزال كما هو منذ ان وطات اقدام الاحتلال القذرة ارض العراق أي : لا مساومات ولا حوارات ولا لقاءات مع المحتلين الا بعد الاعتراف بحقوق العراق كاملة غير منقوصة والجلوس مع قيادة المقاومة لتنفيذها، وبخلاف ذلك فان المقاومة مستمرة بمشيئة الله جيلا بعد جيل لطرد آخر جندي امريكي وآخر عميل، مهما غلت التضحيات ومهما طال الزمن، وما النصر الا من عند الله
واضاف ممثل البعث وفصائله المقاتلة يبدو ان رئيس حكومة عملاء الاحتلال الثانية يريد بهذه التصريحات الايحاء والادعاء الكاذب بانه قادر على الامساك بعناصر القوة في العراق لكي ينصبه اسياده المحتلون على رأس حكومة بائسة جديدة لعملاء الاحتلال، عله يستطيع ان يمنح الاحتلال فرصة اطول للبقاء، في وقت بدات علامات الانهيار واضحة جلية بين صفوف المحتلين وعملائهم في العراق
وقال ان البعث ومقاومته الباسلة وجميع فصائل المقاومة والحركة الوطنية العراقية الاخرى الملتحمة معها لا تفرق بين خائن وخائن وبين عميل وعميل وبين جاسوس وجاسوس، فهم جميعا من نتاج مدرسة واحدة هي الاجهزة الاستخبارية التجسسية للادارتين الاستعماريتين المتصهينتين في واشنطن ولندن، ولا يحق لأي منهم التحدث عن انقاذ الوطن، فهؤلاء لا هم لهم سوى خدمة اسيادهم والسعي المحموم لانقاذهم من الورطة الكبيرة التي اوقعوا اميركا بها والتي اوصلتها الى حافة الهزيمة والانهيار المحقق في العراق باذن الله وهمة ابناء العراق الشرفاء الاحرارالمقاومين والمناهضين والرافضين للاحتلال
الدكتور ابو محمد.... ممثل البعث ومقاومته الوطنية

المقاومة تنفذ حكم الله والشعب بالعميل أبوريشة

المقاومة تنفذ حكم الله والشعب بالعميل أبوريشة



أعلنت مصادر الحكومة العميلة ظهر هذا اليوم عن مقتل العميل الرخيص واللص المعروف (عبد الستار أبو ريشة) وذلك جراء إنفجار عبوة ناسفة زُرِعت بإحكام قرب داره مما أدى الى تطاير اشلائه في كل مكان

وأبو ريشة (البعيد) هذا كان قد التقى به بوش قبل أيام حينما زار علوجه في الانبــار..وصرح ابو ريشة في حينها أنهُ هو الذي دعى بوش لزيارة الانبار متحدياً مشاعر أهل المحافظة وشبابها ورجال المقاومة الابطال فيها..
فالحمد لله رب العالمين.. وهذا اول غيث رمضان.. وهو مطرٌ من الغضب والصواعق على أعداء الله إن شاء الله

الأربعاء، سبتمبر 5

الرئيس الشهيد يتحدى المحكمة المهزلة و قاضيها الصغير

الرئيس الشهيد يتحدى المحكمة المهزلة و قاضيها الصغير

رحمك الله أيها القائد البطل

اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد

فيديو رائع شاهدوه

رحمك الله أيها البطل

الثلاثاء، سبتمبر 4

صورة تاريخية

صورة تاريخية تجمع فخامة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي حفظه الله و رعاه و الرفيق الأستاد السيد طارق عزيز فك الله أسره قبيل العدوان الغاشم على العراق بأسابيع

...ولتونس و قيادتها الحكيمة مواقف مشرفة تجاه الأمة العربية
و الأمثلة عديدة و عديدة جدا....
عاشت تونس
عاشت فلسطين حرة أبية
عاشت الأمة العربية المجيدة

الأحد، أوت 26

برقية تهنئة وبيعة_التنظيم الارتري

بسم الله الرحمن الرحيم


حزب البعث العربي الاشتراكي


التنظيم الارتري




برقية تهنئة وبيعة








إلى أمير المجاهدين وأمين البعث والأمة الرفيق عزة إبراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي حفظه الله وأيده بنصره على أعداء الله والأمة. تبلغنا من قيادة الحزب القومية بانتخابكم أمينا عاما للحزب وقائدا للجهاد. انه لشرف ما بعده من شرف وشهادة من أبناء الأمة بجدارتكم بحمل الراية العظيمة كثالث من يؤتمن عليها بعد مؤسس البعث الرفيق احمد عفلق وأب ورفيق وأمير الشهداء الفارس صدام حسين وهي مسئولية نحن على كامل الثقة بأنكم خير من يحملها في زمن الجهاد والبطولة والفداء يارفيق الشهداء وصديقهم الصدوق رفيق أمير الشهداء صدام حسين وكل الأبطال الشهداء طه وبرزان والبندر الذين شرفوا البعث والأمة. إن مناضلي البعث إذ يبايعونك وهم لايقولون لك نحن خلفك بل معك يطوقونك من كل الجهات ولاء وسندا وحماية. والله اكبر والنصر للأمة



قيادة التنظيم الارتري



22/ 7 2007م

برقية تهنئة وبيعة_تنظيمات الخارج - اسكندنافيا


حزب البعث العربي الاشتراكي


تنظيمات الخارج - اسكندنافيا

بسم الله الرحمن الرحيم


برقية تهنئة وبيعة


الى الرفيق المجاهد عزة الدوري الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي رعاكم الله وحفظكم يتقدم رفاقكم في منظمة الحزب في اسكندنافيا لسيادتكم بالتهنئة الخالصة لمناسبة انتخابكم امينا عاما لحزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتركي خلفا للرفيق الشهيد الخالد صدام حسين تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته مع الاولياء والصالحين. لم يقتصر انتخابكم ايها الرفيق العزيز على اصوات رفاقكم في حزبكم حزب البعث العربي الاشتراكي وابناء العراق النجباء، بل شارك فيه ابناء شعبنا العربي، المتحفز للحياة الحرة الكريمة بعيدا عن اي شكل من اشكال التبعية.حملتم الامانة في قيادتكم للجهاد من اجل تحرير العراق العظيم من الاستعمار الامريكي (مغول العصر) وتابعيهم والاستعمار الايراني (الصفوي المجوسي) وصعاليكهم، واستجبتم بصدق وشجاعة للاتجاه البعثي العربي الاصيل وسلفنا الصالح الذي اخذ ناصية الدنيا غلابا، فحققتم تحولا تاريخيا في العمل المقاوم في العراق والوطن العربي الكبير والعالم.رفاقكم في الحزب وجماهير امتنا العربية المجيدة وامتنا الاسلامية يترقبون مسيرتكم الجهادية التي ستفضي ان شاء الله الى تحقيق النصر المؤزر على اعداء العراق والامة العربية من امريكان وفرس وصهاينة.نبايعكم ونعاهدكم باننا سنكون جنودا اوفياء في المسيرة التي تقودونها والله على مانقول شهيد


كنز البطولات لشاعر اليمني البطل عبد الجبار سعد

كنز البطولات لشاعر اليمني البطل عبد الجبار سعد

بيان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس - تونس


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
بيان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس - تونس

هل نسيتم جرائم حمامة بيريز؟
فوجئ الشغالون بجهة صفاقس بالإعلان المنشور في صحيفة "الصباح" بتاريخ 07-08- 2007 الذي يدعو فيه الأطفال التونسيين للمشاركة في مسابقة متوسطية بعنوان "اطفال العالم وحمامة بيكاسو للسلام" والملفت للانتباه أن هذه المسابقة دعت إليها مؤسسة "ليو سافير" التابعة لمركز صهيوني إسمه " مركزشمعون بيريز للسلام" وستشارك فيها عدة صحف عربية منها "الصباح" وكذلك صحيفة "يدعوت أحرنوت" الصهيونية. وما يزيد في حيرة الشغالين في الجهة هو أن نشر مثل هذا الاعلان على صفحات صحيفة تونسية وعدة صحف عربية أخرى يمثل سابقة خطيرة لم تشهد الساحة الاعلامية والثقافية في تونس في السابق ما يماثلها في وضوح مراميها التطبيعية مع الكيان الصهيوني.
إن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يعتبر أن استعمال المؤسسات الصهيونية للصحافة اليومية العربية كأداة والطفل العربي كوسيلة لانجاح حملة التطبيع مع الكيان الصهيوني هو مؤشر لخطورة وعمق المشروع الامبريالي الصهيوني داخل الوطن العربي. فالمسك بزمام القنوات الإعلامية الأكثر انتشارا والبحث عن منافذ لاختراق ذهنية الطفل العربي هو ما تسعى إليه الدوائر الصهيونية لإرساء مخطط منهجي يهدف إلى الاجتثاث التدريجي لكل القيم المستمدة من مخزوننا العربي الاسلامي. لقد صقلت هذه القيم الأصيلة ثقافة المقاومة التي تغذى بها أبطالنا الأشاوس في فلسطين والعراق وفي كل المواقع الصامدة داخل وطننا العربي الكبير ومكنتهم من إلحاق هزائم نكراء للعدو الصهيو- أمريكي، لهذا السبب أدرجت كامل مكونات الهوية العربية الاسلامية في لائحة الاجتثاث.
إن إقدام الدوائر الإمبريالية والصهيونية على ترتيب مخطط دقيق والشروع في تنفيذ برنامج تهيئة المواطن التونسي لاستيعاب ثقافة التطبيع مع العدو يفرض علينا أولا التذكير بحقيقة ممارسات هذا الكيان الصهيوني الغاصب وتعرية مخططاته الاستعمارية وثانيا غلق كافة المنافذ التي يحاول أعداء الأمة التسرب منها لاختراق ذهنية المواطن التونسي.
إن بيريز الذي اختارته الصهيونية رمزا لسلامها هو ذلك المجرم الذي نفذ أفظع المجازر ولعل أشهرها مجزرة "قانا" التي استهدف فيها ملجأ للأطفال والشيوخ في جنوب لبنان سنة 1996. والأطفال الصهاينة الذين أعدتهم مؤسسة بيريز للتحاور مع أطفالنا هم أنفسهم الأطفال الذين بعثوا برسائل "سلام " كتبوها على الصواريخ التي أطلقها العدو الصهيوني على لبنان في جويلة 2006 وتسببت في قتل مئات الأطفال.
إن حرص الإمبريالية والصهيونية على إعداد مشروع تطبيعي بهذه الشمولية يندرج في إطار سعي الإدارة الأمريكية إلى تقليص مشاعر العداء المتنامية لكل ما هو أمريكي وصهيوني بسبب افتضاحها على ساحات المواجهة في فلسطين والعراق ولبنان وكذلك في إطار البحث عن مخرج من الهزيمة النكراء التي ألحقتها بها المقاومة العراقية الباسلة وذلك أولا بالحرص على عزل هذه المقاومة عن محيطها العربي للاستفراد بها وثانيا بالعمل على التقليل من شأن انتصار هذه المقاومة الأسطورية باعتبار أن من نتائجه المباشرة انتشار ثقافة المقاومة في ذهنية المواطن العربي.
وأمام ما يشكله هذا المشروع التطبيعي من خطر على أمننا وثقافتنا الوطنية فإننا نطالب صحيفة "الصباح" وبقية الصحف العربية الأخرى بالانسحاب من المسابقة الصهيونية وندعو كافة القوى الوطنية لتعزيز روح اليقظة لدى المواطن التونسي وذلك بدعوته لمقاطعة كل ما هو صهيو- أمريكي والتشهير بجرائم المحتلين والعمل على تهيئة الظروف لمحاكمة مجرمي الحرب الحقيقيين.
الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس - تونس
الكاتب العام
محمد شعبان

رسالة الرئيس الشهيد الى الشعب

رسالة الرئيس الشهيد الى الشعب العراقي الشقيق و الأمة العربية المجيدة

المجد والخلود لشهيد الحج الاكبر صدام حسين المجيد
المجد والخلود لشهدائنا الابرار

القومية العربية عصية على الهزيمة

القومية العربية عصية على الهزيمة

الدكتور غالب الفريجات

العروبة تجسد لها روح ربانية ، تكاد تكون جسما جاءت الرسالة فنفخت الروح في هيكلها ، والامة التي هي جسدها العروبة و روحها الرسالة السماوية بمقد ورها الحياة على الرغم ان الله سبحانه و تعالى ، قد اكد في كتابه العزيز ان هذه الامة وسط بين الامم ، وهي شاهدة على هذه الامم يوم الحساب ، و سيد هذا الكون ، و نبي هذه الامة هو شاهد على الجميع ، و العروبة ولد ت من رحم هذا النسيج المكون من الامة و رسالتها ، والقومية العربية جاءت لتجسيد هذا التناغم بين الامة و روحها ، و قد استطاعت ان تكون خير امة لخير رسالة ، و الا ما كان الرب يختارها لو لم تكن بمقدور عظمة الرسالة ،على الرغم ان ذاك الزمان كان يشهد على امبراطوريتين لكل منهما باعه الطويل في القوة الماد ية ، امبراطورية الروم ، و امبراطورية الفرس . امام حالة العروبة اليوم يظن البعض خائبين من روم هذا الزمان و حلفائهم اليهود ، وممالأة الخونة و العملاء على الساحة العراقية و العربية ان بمقدورهم ان يظفروا بالعروبة و مهمة القومية العربية في اخذ ا لذات العربية نحو تحقيق اهداف الامة ، التي تتوق لولاتها من جديد عند ما يتكامل الواقع مع الجوهر ، و عندما ترى هذا الامة ان د ياجير الظلام التي تحيط بها لا يزيلها الا ناموس الحياة الروحي الذي جاء لهذه الامة حتى تؤدي رسالتها ، و تتقدم على غيرها من امم الارض في البذ ل و العطاء الارضي و السماوي الروحي و المادي ، الفلسفي و العلمي . شمت الكثيرون من الاقلام المأجورة لسقوط بغداد ، وزاد ت شماتتهم بعد اسر فارس الامة صدام حسين ، و ظنوا ان الامين العام للحزب العروبي الذي ينادي بالعروبة و القومية مع وقوعه في الاسر قد اتى الامبرياليون و الصهاينة و عمالائهم على ما خططوا له من هزيمة لتاريخ الامة و مجد بطولاتها ، وما نسجوه من خيال مريض لحالة الاسر ، وما صنعوه من فيلم هوليودي ممجوج لحالة الاسير المترنح بين ايديهم القذ رة ، ظنوا انهم قد انجزوا الفصل الاخير من مسرحيتهم القذ رة التي خططوا لها و نسجوا فصولها ، ليتم قذ ف العروبة و الامة ، و القومية بالجبن و الذ ل و الهوان ، و ان العرب بفرسانهم هم من لايملك مشروعا و لا يجسد حياة و لا مبادىء ، و لكن غاب عن بالهم و هم الذين يخططون في الغرف المظلمة ان هذه الامة ليست امة عاقر ، فهي تلد كل يوم بطل على الارض العربية من الماء الى الماء ، وها هم ابطالها على ارض فلسطين والعراق تذ يقهم الهزيمة تلوى الاخرى . لقد قال السناتور جوليد مان ، ديمقراطي من كونيكيتوت ان صدام حسين نفسه سلاح د مار شامل ، و لم يكن صدام الا قائد فيلق من فيالق الامة ، و على الرغم ان فيلقه يتواجد في كل ارض تنطق بالضاد العربيةالا ان له رفاقا اخرين يجسد ون ذات المبادىء و يسيرون على ذات النهج ، و اذا كانت مؤته بمعركتها الخالدة قد جسد ت ان القائد الذي يسقط شهيدا يليه اخر طالبا للشهادة ، فالعروبة و قوميتها المغمسة بالرسالة السماوية هي على ذات النهج ليتوالى الشهداء على نفس الطريق و نفس النهج . قال شمعون بيرس السياسي الصهيوني المعروف ، ليس المهم وجود اسلحة دمار شامل ، المهم الانتهاء من صدام حسين و نظام حكمه ، انهم واهمون ، ورب الكعبة هم اكثر من ذلك لانهم قد اختزلوا العروبة بشخص القائد الفارس صدام على الرغم من عظمة دوره ، و اهمية هذا الدور لتوجيه بوصلة المقاومة و التحرير ، و لكن ، هل ماتت الامة بعد البطل القومي جمال عبد الناصر ، الم يكن صدام حسين على ذات النهج في الموقف من الامبريالية و الصهيونية ، و الم تكن ذات الحشود من الفئران كمنتسبين للعروبة التي كانت تشكل ذ خيرة هؤلاء الاعداء في الهجوم على ذات النهج القومي العروبي لعبد الناصر بشخصه ، و هي ذات الحشود في الهجوم على صدام حسين بشخصه و نهجه ، و هل سيطول فرح شمعون بيرس بعد ان يرى بام عينه هزيمة الامبرياليين الامريكان على ارض العراق بجهاد و نضال رجال المقاومة و التحرير من ابناء العراق العروبيين والذي سيكون السطر الاول في وثيقة السقوط لامبريالية الشر في واشنطن ، و سيكون ذ لك اهتزاز عرش الكيان الغاصب على ارض فلسطين . و ولفوويتز نائب وزير الدفاع الامريكي قال لدينا مهمة اهم علينا ان ننجزها في العراق ، وهي مساعدة شعب العراق على اقامة بلد د يمقراطي ، اهي اسطوانة امريكية جد يدة ، بعد فشلهم في اسطوانة اسلحة الدمار الشامل و ماذا اذا كانت عزيمة العراقيين ستلقي باجساد مرتزقتهم في مياه دجلة و الفرات ، واي د يمقراطية و حرية في ظل احتلال عسكري بغيض اكل الاخضر و اليابس في كل قيم الامم الاخلاقية ، كل هذه الادعاءات الممجوجة تغطية لتخطيطهم على ان العروبة في العراق و النهج القومي هو الذي كان يؤرقهم، والامة بنهجها القومي ، والعروبي هو الاكثر خطورة على مخططاتهم، الم يصاد قوا اكثر الحكام عد وانية للامة في وحدتها و رسالتها ، ثم اذا كانت الامة قد عّلمت العالم ابجد ية الحرف والتاريخ و الحضارة ، وهي رائدة الحياة و حاملة رسالة الرب الى الكون تكون بحاجة لزمار هذا العصر و مهرجيها في صنع الحياة على ارضها ، واقامة الحرية و الديمقراطية التي يزعمون ، و لماذا هذا الحرص على العراق و العروبة ، و هم اكثر التصاقا باكثر حكام العالم ديكتاتورية ووحشية، واذا كانت الديمقراطية و الحرية هد ف الشعوب و المجتمعات و الافراد ، فهل تاتي من خلال الغزو والاحتلال ، و سلب الانسان ابسط حقوقه في كرامته و امنه ، ام هي اسطوانة جديدة بعد ان فقدت الاسطوانات الاخرى ذبذ باتها و لم تعد قاد رة على اداء الحركة و الفعل لخد مة تجار الحروب . جورج تينت ، مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية قال ، من المؤكد اننا واجهنا صعوبات للتسلل الى النظام العراقي من خلال افراد ، و لماذا كان هذا الاهتمام بالتسلل ، و هل التسلل الا صفة للصوص ، وهل كان تينت من اشار الى رئيسه الصغير للتسلل الى ارض العراق لزيارة مرتزقيه، ا ما كان الاجدى بعملاء الC.I.A. ان يعملوا في الهواء الطلق ، وان يعلنوا امام الملأ ان الجاسوسية هي من الصفات الخسيسة التي تقدم عليها الد ول وان الجواسيس هم من ارذ ل البشر لانهم يعملون في الظلام ، و رجال الظلام هم اللصوص الذين يسرقون متاع الاخرين و اموالهم ، ورجال ال C.I.A. يسرقون حياة الاخرين لصالح زعماء الديمقراطية و حقوق الانسان . كل هذه المؤامرات على العراق و نظامه الوطني القومي التقدمي و شخص الرئيس الفارس صدام حسين ، هي رد على كل هؤلاء المرتجفة قلوبهم ، الممالئين العدو في كل توجيهاته و احلامه ، و كل هذه المؤامرات هي شهادة في صالح العراق نظاما و رئيسا انه كان شوكة في حلوق كل هؤلاء و ان العروبة تخيف كل اعداء البشرية تجار الحروب ، لان العروبة دعوة حق في وجه الباطل ، ولان العروبة صاحبة رسالة ربانية تؤمن بالعدل والمساواة ، وهم لا يفهمون و لا يسلكون الا طريق الظلم و القهر ونهب حقوق الشعوب واستعباد مجتمعاتها ، ولان العروبة هي التي تد ق ناقوس الخطر في وجه هؤلاء الاشرار حتى لا ينفلت عقالهم و يطيحوا بما انجزته الانسانية من تقدم و حضارة لانهم اعداء الحضارة و التقدم الانساني ، وهم عبدة الدرهم والدولار ، والعروبة صاحبة الدعوة في ميزان التوازن بين المادة والروح . ان من يتوهم ان العروبة في رسالتها الخالدة قابلة للهزيمة فهو واهم لان هذه الامة برسالتها خير ا مة اخرجت للناس ولن يسمح الرب لخير الامم بالانقراض ليجعل من الشر سيد الكون ، فالله سبحانه مع الخير و الى جانب الخير وهو بعث بكل رسالاته الى الارض من اجل الخير ، لذا فاننا على يقين ان الامة عصية على الهزيمة ، وهي في كل محنة تواجهها تفاجأ الدنيا بانطلاقتها من جديد ، وهاهي بغداد بفترة وجيزة ، و عند ما ظن الخائبون من الرعاع الامريكان و حلفائهم الصهاينة و عبيدهم من العرب و العجم انها دالت لهم قد خرجت بثوب التحدي في بطولات رجال المقاومة و التحرير، والتي اذهلت العالم في برنامجها السياسي و العسكري الذي اختطته لمنهج الصفحات القاد مة ، و التي لن تكون الا و بالا على الامريكان و الصهاينة و خزيا و عارا لاتباعهم من العرب والعجم ، وها هم فرسان العروبة و ابطالها على ارض فلسطين و العراق يجسد ون العروبة بروحها الجهاد ية و ياخذون بيد الامة نحو الخير لابناء البشريةلانهم يواجهون اباطرة الشر والعدوان على الانسانية المتمثلة بالامبريالية الغربية بقيادة الولايات المتحدة ، والصهيونية العالمية وكيانها الغاصب على ارض فلسطين، نعم العروبة بخير لانها قاد رة على الانجاب البطولي كل يوم ، وقادرة على التصدي والمواجهة في كل زمان و مكان ، وهي رغم كل محاولات التيئيس و دعوات التخاذ ل ، تاخذ بيدها مشاعل الحياة ، لتعيد للامة مجدها و قد سيتها ، و لتعيد للتاريخ القومي العروبي رائحته العبقة من بطولات مؤته و القادسية و اليرموك و حطين ، وكل ايام العرب الخالدة.

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق25/08/2007م

بسم الله الرحمن الرحيم


لماذا تستعجل امريكا وايران في تصفية القادة الاسرى؟


عقدت الهيئة المسماة (محكمة) ثلاثة جلسات متتالية في قضية صفحة الغدر والخيانة، ثم أجلت جلساتها الى يوم 24- 92007، وسط تعتيم اعلامي واضح يختلف كليا عن الكيفية التي غطيت بها الجلسات السابقة! فما الذي حدث

وادى الى هذا التغيير في سلوك ما يسمى المحكمة؟


أبلغت قوات الاحتلال رسميا المحامين القائمين بالدفاع عن الاسرى بان الحماية المخصصة لهم، منذ بدأت هذه المهزلة، قد رفعت وان من سيحميهم منذ الان هي الشرطة العراقية وليس القوات الامريكية، عند وصولهم من الاردن للقيام بواجب الدفاع، ومرافقتهم حتى المغادرة الى الاردن، أو إلى مدنهم في العراق! ورغم ان محامي الدفاع حاولوا اقناع الجانب الامريكي بان هذا القرار سيؤدي الى نتائج خطيرة، ومنها التهديد المباشر لحياتهم، كما حصل للشهداء المحامين الخمسة، الا ان الجانب الامريكي اصر على التخلي عن مسئولياته القانونية بكم كونه يحتل العراق


منعت المحكمة بث الجلسات المسجلة، واوكلت المهمة لقناة واحدة هي (قناة العراقية) فقط، وهي قناة تابعة للاحتلال، ويشرف عليها مباشرة، ولذلك لم يشاهد الراي العام حتى الصيغة المشوهة في المحاكمات السابقة، وغيبت الجلسات عن الراي العام، ولم تبث الا لقطات تخدم المحكمة وما تريد ان تروجه. وفي هذا الاطار فقد منع بث مداخلات محامي الدفاع وما حصل من إشكالات لهم مع المحكمة


اخذ رئيس المحكمة يتجاوز على الاسرى ويوجيه الاهانات لهم، بصورة وقحة أسوأ مما كان يفعل في السابق، وتتناقض مع الخلق القويم وقواعد القانون

اعلن رئيس هيئة الادعاء العام بان هذه المحاكمة لن تكون طويلة كسابقاتها بل ستحسم بسرعة، في اشارة واضحة جدا الى ان الهدف من وراء ذلك هو التخلص باسرع وقت من قادة عراقيين في الاسر

تم حل ما يسمى ب (مكتب الارتباط الخاص بجرائم النظام)، وهو مكتب كان تابعا لمكتب التحقيقات الفدرالي

مع المحكمة، لضمان سيرها وفق مايريد الاحتلال الامريكي. ويترتب على حل المكتب عدم حضور ضباط امريكيين

المحاكمة وترك القاضي والشرطة يعملون ما يشاءون بالاسرى وفقا لاجندة ايران واحقاد الحكمة


تعرض المحامون للتهديد الصريح من المحكمة فاضطر بعضهم للانسحاب، واصبح من تبقى امام خيارين، اما مواصلة الواجب، وهو الدفاع عن الاسرى، وفي هذه الحالة سيكون الموت مصيره، او التعاون مع المحكمة في عدم القيام بالواجب، كما تقتضيه قواعد القانون، وترك المحكمة توجه الاتهامات وتحضر شهود الزور دون تفنيد الاتهامات. ومن الاكيد هو ان المحكمة تريد ابعاد المحامين لاجل تعيين محامين منحازين ضد الاسرى، لتسهيل حسم المحاكمة بتثبيت التهم الزائفة ضدهم نتيجة تواطأ المحامين الذين تريد تعيينهم بعد انسحاب المحامين خوفا من الموت.

تم تبديل حماية بناية المحكمة من الخارج بعناصر من مغاوير وزارة الداخلية وانسحبت القوات الامريكية وتركت واجب الحماية. وهذا الاجراء يوجب التذكير بان وزارة الداخلية، وشرطتها ومغاويرها، متهمة مباشرة بالقيام بتصفيات جسدية واسعة النطاق، لانها في الواقع، وبغالبية افرادها، تنتمي للميليشيات الطائفية وفرق الموت المعروفة، وهو ما دفع الحكومة الامريكية مرارا لانتقاد انحيازها ولقيامها بجرائم قتل متعمد وضبطها متلبسة بتلك الجرائم.
ان الملاحظات الخطيرة السابقة الذكر تؤكد ان قوات الاحتلال قد ادخلت موضوع الاسرى لديها ضمن الصفقة الامريكية الايرانية الاخيرة، للتخلص من قادة عراقيين وطنيين قبل الانسحاب، او قبل حصول تطورات متوقعة قريبا ضد الاحتلال، خصوصا وان مسألة الانسحاب قد اصبحت الموضوع الاكثر سخونة في الكونغرس والاعلام والحكومة الامريكية اضافة لقادة العسكريين


ان حزبنا يحذر قوات الاحتلال من مغبة هذه الخطوة الخطيرة ويحملها المسئولية المباشرة والاولى عن سلامة اسرانا، لانها مازالت قوات تحتل العراق، وواجبات المحتل تشمل حماية الاسرى وفقا للقوانين الدولية. ومن الواضح ان تسليم مهمة حماية المحامين للشرطة العراقية، وهي المتهمة بجرائم القتل والاغتيالات، سوف يؤدي ان عاجلا او اجلا الى حرمان الاسرى من الدفاع الحقيقي عنهم، ويسهل مهمة اغتيالهم، كما تم اغتيال القائد الشهيد صدام حسين والشهداء الابطال طه ياسين رمضان وبرزان التكريتي وعواد البندر السعدون

وهذه التطورات الخطيرة تحمل المنظمات غير الحكومية، ومنها منظمات حقوق الانسان ونقابات المحامين العربية والعالمية والقوى السياسية والكتاب واجهزةالاعلام، مسئولية فضح هذه الخطوة الخطيرة ومناقضتها لكافة الاعراف القانونية والانسانية والتصدي لها ومنع استمرارها
كما ان حزبنا يوجه التحذير للحكومة العملية ولاعضاء هيئة المحكمة من نتائج سلوكهم الشائن، ونذكرهم بان كل من قام وسيقوم باعمال اجرامية، مناقضة للقانون، سيقدم للعدالة بعد التحرير القريب ولن يفلت من العقاب مهما فعل. ونلفت نظر هؤلاء الى ان كل المؤشرات تؤكد بان النصر اصبح حتميا وان انهيار الاحتلال اصبح قريبا، ولن يغير أي حكم او اجراء مسار الانهيار الحتمي هذا، لان تفريغ ساحة الجهاد من قادة العراق مستحيل، واذا اعدم لنا قائد فان مائة قائد سيحلون محله، وسيعود العراق حرا عربيا مستقلا بفضل بنادق المقاومة واحرار العراق.

تحية لرفاقنا الاسرى الصامدين في سجون الاحتلال


تحية للمدافعين عن الحق والعدالة محاموا الدفاع الابطال

العار كل العار لقوات الاحتلالين الامريكي والايراني

العار والخزي لكل صامت وهو يرى خرق القانون والتجاوز على رموز العراق


مكتب الثقافة والاعلام القطري
بغداد عاصمة صدام الشهيد

25 – 8 - 2007

السبت، أوت 25

صور تغني عن كل تعليق

صور الشهيد القائد








رحمك الله سيدي الرئيس القائد

التاريخ يعيد نفسه

صدام دمت للإسلام والعرب فخراً
صدام دمت للإسلام والعرب عزا
صدام دمت للإسلام والعرب ابناً باراً ونبراس خير وهدى
عاشت المقاومة العراقية البطلة .. عاشت فلسطين حرة أبية من النهر إلى البحر الله أكبر .. الله اكبر .. الله أكبر .. والعزة لله ورسوله وليخسأ الخاسئون

فيديو الشهيد أخو هدله

الشهيد أخو هدله

أمير الشهداء الفارس صدام حسين

رحمك الله سيدي و قائدي

أمةٌ قد أنجبتْ صدامَ ما ماتتْ...ولكن من جديدٍ سوف تهدي..ألفَ صدامِ حسينْ فانظروا الآتي.......فإنّا معكم منتظرينْ

الجمعة، أوت 24

تحية لقادة البعث والعراق وهم يقارعون الاحتلال وأذنابه في السجون المظلمة

تحية لقادة البعث والعراق وهم يقارعون الاحتلال وأذنابه في السجون المظلمة


خليل السلماني
عذرا لكم سادتي قادة البعث العربي والعراق العربي وأنتم تقارعون الاحتلال الأمريكي البغيض من داخل زنازينكم المظلمة. لا تحسبونا عنكم غافلون أو ربما نسيناكم. لا تحسبونا آنا لم نعد نعرف الأبطال طارق عزيز، علي حسن المجيد، مزبان خضر هادي، سلطان هاشم، عبد الغني عبد الغفور، سبعاوي ابراهيم، صابر عبد العزيز، ورجال البعث والعراق الآخرون الأبطال الأفذاذ الذين أثبتوا لحزبهم وشعبهم أنهم من طراز الرجال الذين لا يساومون على الشرف والقيم والمبادئ ولا يساومون على أية ذرة من تراب العراق ولو كان ثمن ذلك حياتهم. سادتي أنتم تعيشون معنا في كل لحظة وحين، وانتم في الأسر نقول لكم شكرا لكم أيها الأبطال، شكرا لكم أيها الرجال الرجال فأنتم موضع فخرنا ورفعة رؤوسنا وهذا عهدنا بكم وهكذا تعلمنا منكم كيف نحب العراق و الأمة ونخلص لهما ونضحي من أجلهما ومنكم تعلمنا كيف نحب البعث والمبادئ ونخلص لهما ونسترخص الغالي فداءا دونهما. وها أنتم اليوم تعطونا يوما بعد يوم دروسا إضافية في التضحية والفداء في سبيل الله والوطن والمبادئ. سادتي إننا نستلهم من صمودكم الأسطوري ورجولتكم البعثية وشجاعتكم النادرة معاني الصمود في مواجهة التعسف والاضطهاد والتهجير والتجويع والاعتقال والمداهمات والاغتيالات. سادتي نعلم يقينا أنكم تواجهون الموت يوميا بقلوب مؤمنة وبشجاعة لا نظير لها وبرجولة ترفض الرضوخ والانصياع إلا لله رب العالمين ولإرادة شعب العراق العظيم والشرفاء من أبناء الأمة العربية المجيدة. ولذلك فحزبكم وشعبكم فخور ببطولاتكم وصبركم ومن الطبيعي أن يكون استحقاقكم رموزا لبلدكم العراق وأمتكم العربية المجيدة، كما أضحى قائدكم شهيد الحج الأكبر صدام حسين المجيد وأولاده ورفاقه طه ياسين رمضان وعواد حمد البندر وبرزان إبراهيم الحسن وكافة شهداء البعث والمقاومة الوطنية العراقية رموزا عالية مضيئة في سماء العراق و الأمة العربية المجيدة. سادتي لا تحسبوا جلاديكم أحسن حالا فقد تحول العراق الى سجن للاحتلال وأعوانه وعملاءه حيث لا يجرأ قرد منهم أن يخرج رأسه خارج قفصه، فرفاقكم وأبنائكم لهم بالمرصاد ينثرون رأس من يتجرأ منهم على ذلك. إن رفاقكم يدركون إنكم تعلمون حقيقة أوضاعهم حيث الاعتقالات والاغتيالات والتهجير والتجويع وكل ذلك من أجل حرفهم عن قيمهم ومبادئهم ومساومتهم على شرف حرائر العراق وكرامة العراقيين وسيادة واستقلال العراق ومع ذلك فأنهم ماسكون على الجمر بقوة ويستمدون العون بعد الله من صمودكم الأسطوري وتضحياتكم ورجولتكم وإن لهم في تضحيات قائد العراق الشرعي شهيد الحج الأكبر المثل الأعلى الذي يقتدون به بعد رموزهم العربية والإسلامية ممثلة بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام والتابعين. نسأل الله أن يمدكم بمدده صبرا وإيمانا وشجاعة وأن يفرج الكرب عنكم وعن كل أهل العراق، وينصر مقاومتنا العراقية الباسلة ويسدد رميهم على الاحتلال وأعوانه العملاء الخونة. الله أكبر.

بيان



حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
قيادة قطر اليمن
القطاع النسائي
بيان
رغد صدام حسين وعائلتها أمانة في أعناق العرب والمسلمين


يا جماهير امتنا العربية المجيدة
أيتها الماجدات في كل العالم

ها نحن اليوم نواجه عملاً جديداً من أعمال القرصنة الصفوية والخبث والحقد والخسة والدناءة التي تقوم بها عصابة مصاصو الدماء وحثالة العملاء ممن يسمون أنفسهم (بحكومة) في "العراق المحتل" وهو مطالبتهم عبر الانتربول الدولي بـالماجدة (رغد صدام حسين وعائلتها) - بحجة أنها داعمة للإرهاب في العراق- ويأتي هذا الإعلان بسبب توهج نار الحقد في نفوسهم فلم يكفهم ما أحرقوا وقتلوا من شعب العراق وما دمروه من حضارة وصناعة ونهضة وعمران, و ما نهبوا من أموال وسلبوا من حقوق, وما دنسوا من أعراض ومقدسات, لم يكفهم كل ما عملوا بعراقنا الحبيب وقائده الشهيد, وأنهم جعلوا من العراق "أثر بعد عين " نهباً للضباع غارقاً بدوامة الدم الأمريكي الصهيوني الصفوي الحاقد، كل هذا لم يكفهم بل أوغلوا في جرائمهم تجاوباً مع نار الحقد التي تتفاعل في نفوسهم....... تتفاعل في نفوس تلك (العصابة الصفوية الباغية وأسيادها مغول العصر الصهيوأمريكان) نار الحقد التي لم تزد هذه الفئة الضالة إلا إصراراً على مواصلة الجريمة برعاية أمريكية إيرانية، ولم تزد نفوسها إلا اشتعالاً، لأنهم عجزوا عن تحقيق ما أرادوه من كسر للروح العربية, ولأنهم مهزومون ولم يحققوا أي انتصارات في الجانب العسكري أو في الجانب المعنوي بل بالعكس, مهزومون ومدحورون بل ( مكنوسون إلى أحقر مزابل التاريخ - إذا رضيت بهم ولم تنبذهم كي لا تتنجس بهم) ولأنهم لم يرتووا بعد من دماء العراقيين في الداخل والخارج, نجدهم اليوم يعبرون عن قمة عجزهم وفشلهم من خلال ذلك (الإعلان الوقح) كأصحابه ألا وهو مطالبة حكومة المملكة الأردنية بتسليم الماجدة رغد وعائلتها إلى السعر الصفوي العنصري المفروض على العراق.
ولأن روح القائد الشهيد تلاحقهم في وجه كل عراقي مقاوم شريف يدافع عن وطنه وعرضه وماله.. فهاهو صدام حسين يخيفهم ويؤرقهم ويقلق راحتهم وهو بين يدي ربه, ولكنهم بحقدهم الأعمى يرونه في صورة (خنساء العصر- رغد) وهي شامخة كالجبل مؤمنة محتسبة قوية كوالدها, فهم يريدون حرق الحرث والنسل والقضاء على الأخضر واليابس وهذا شيء غير مستغرب ولا جديد على هذه (العصابة من الصفويين) الحاقدين على العرب والمسلمين, ولا نستغرب أي عمل يقومون به فهم يتخبطون, يحاولون التشبث بأي شيء يعتقدون أنه سوف يطفئ نار حقدهم, ولكن دون فائدة

أيها الشعب العربي الأصيل
أيها الشرفاء والمناصرون للعدل والسلام في العالم

إن هذا الإعلان ليس له أي وجه حق شرعي أو قانوني كما هي كل أعمالهم الشريرة ابتداءً من احتلال العراق واغتيال قائده ورفاقه وأبنائه وأبناء شعب العراق وعلمائه, كما هي عدم شرعيتهم في التحكم بمصير وبمقدرات العراق وشعبه وكما هو حال عدم شرعية قوانينهم وأحكامهم التي يسمونها زوراً (قضائية) والتي جاء بها الاحتلال.....
إننا في القطاع النسائي لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي إذ ندين ونستنكر هذا الإعلان (المشبوه) فإننا ندعو شعبنا العربي بكل أطيافه السياسية والجماهيرية إلى الوقوف ضد هذا المخطط الذي لن ينتهي إلا إذا تصدينا له بقوة وحزم لإسقاطه، كخطوة مرادفة لمعارك الشرف والكرامة التي تخوضها المقاومة العراقية المسلحة البطلة لتحرير العراق
ولنستذكر معاً رسالة خنساء العصر الصابرة المحتسبة التي ناشدت فيها أبناء الأمة ومحبي الرئيس الشهيد أن يصونوا أمانته التي أودعها لديهموم ما جاء في تلك الرسالة
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أيها الذين امنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
صدق الله العظيم

إلى كل محبي الرئيس الشهيد صدام حسين في العالم

عائلة الرئيس الشهيد صدام حسين وأختكم رغد صدام حسين تتوجه إليكم أيها الأحبة وتقول أن المسؤولية الأخلاقية في حماية عائلة رمزكم الذي أحببتموه هي أمانة في أعناقكم وفي أعناق كل الشرفاء من أبناء وطننا وامتنا وتترك لكم مهمة الدفاع عنها ضد أية جهة تصدر منها الإساءة...... لقد وضع الشهيد مسؤولية حمايتنا على كاهلكم في إحدى جلسات ما تسمى بالمحاكمة، هذا الواجب الأخلاقي يمليه عليكم ديننا وعروبتنا وقيمنا لأننا نترفع وكما اعتدنا عن الرد أو التكذيب لأية إساءة توجه لنا مستقبلا ونترك ذلك لكم
نحن على ثقة تامة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم بأنكم أهل لذلك
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصيروالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عائلة الرئيس الشهيد صدام حسين
عنهم رغد صدام حسين

من هنا نناشد بالأخص شعب الأردن الوفي المؤمن أن يرفض ما يسمى بطلب الانتربول وأي خطوة من شأنها أن تسيء إليه وهو الشعب العربي الذي قاوم الاستعمار والصهيونية وقدم التضحيات تلو التضحيات حفاظاً على شرف الكلمة والموقف العالي، وهو ما يجعلنا على ثقة تامة بأنه لن يسمح لأحد أن يتعرض بسوء لعائلة القائد الشهيد صدام حسين، وهذا اقل ما يمكن مراعاته كحق من حقوق الضيافة ناهيكم عن عدم شرعية هؤلاء اللذين يتربعون على كراسي السلطة في المنطقة الخضراء تحت حماية حراب المحتل الأمريكي الفارسي. وما تمثله هذه الفئة الضالة من محاولة الإساءة لشعب الأردن، حيث أن العرب (حتى في زمن الجاهلية) لم يسلموا ضيفاً، أو مستجيراً، وإن كان بينهم وبينه ثارات، فكيف إذا كانت علاقة الأردن بالرئيس الشهيد وشعب العراق على النحو الذي يعرفه الجميع من مودة وتعاون وتكامل.
إننا ندعو كل المنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان في العالم إلى الوقوف ضد هذه المهزلة الجديدة التي تعد خرقاً صارخاً للقانون والأعراف الدولية والإنسانية وظلماً وإجحافاً واضحاً بحق عائلة القائد الشهيد صدام حسين الذي قدم روحه وأولاده وكل ما يملك فداءً للوطن ودفاعاً عن حرية وكرامة هذه الأمة, فأقل وفاءٍ له ولما قدمه في سبيل الأمة وقدسها هو أن نحافظ على أمن وسلامة (عائلته الصغيرة), فهم أمانة في أعناقنا كعرب ومسلمين.
- تحية اعتزاز وتقدير لأسرة الرفيق القائد الشهيد صدام حسين رمزاً للبطولة والتضحية.
- تحية تقدير وولاء للرفيق المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام للحزب.
- النصر للمقاومة العراقية البطلة.
- المجد والخلود لشهدائنا الأبرار الذين بذلوا دمائهم رخيصة في سبيل الوطن.
- عاش حزب البعث حزب المبادئ والقيم و البطولات والتضحيات.
- وعاشت فلسطين حرة عربية.
- الخزي والعار والخذلان (لعصابة الهالكي الفيلي) اللذين يشعلون نيران حقدهم من نار المجوس الفارسية
- الخزي والعار والخذلان (لمغول العصر الصهاينة والأمريكان
والله اكبر.. الله اكبر.. وليخسأ الخاسئون.

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
قطر اليمن
القطاع النسائي
صنعاء 21/8/2007م

الخميس، أوت 23


بسم الله الرحمن الرحيم





حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

قيادة قطر اليمن

مكتب الثقافة والإعلام


بيان
(رغد صدام حسين رمز لكل حرائر العرب)

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم
يا جماهير أمتنا العربية المجيدة

هاهي بشائر النصر المؤزر تتوالى باضطراد متصاعد مستمر، مبشرةً بعراق عربي حر موحد، معلنة هزيمة واندحار أعداء العروبة والإسلام من فرس وصهاينة وأمريكان، على أيدي أبناء وتلاميذ ورفاق سيد الشهداء القائد الشهيد الرمز صدام حسين، أبطال المقاومة العراقية المسلحة الباسلة اللذين يقاتلون اليوم – كما هو ديدنهم - نيابة عن أمتهم العربية المجيدة، بل نيابة عن الإنسانية الخيرة في كل بقاع الأرض.
إنها بشائر النصر المؤزر في (معركة التقابل) بين المشروع الحضاري القومي العربي الإسلامي، وبين مشروع استعماري صهيوني امبريالي فارسي صفوي، جديد قديم، أراد من خلاله أبناء الأفاعي، حلفاء الشيطان تشويه ومحو الهوية العربية بحضارتها وتاريخها من خلال استهدافهم بالغزو والاحتلال لعراق العروبة والإسلام، مدركين أن عراق البعث، عراق الشهيد صدام حسين، هو منارة العرب وطليعتهم المتقدمة في كل المواجهات التاريخية
وتأتي ما أسميت بـ(مذكرة) الشرطة الدولية (الانتربول) التي تطلب فيها معلومات عن الماجدة الصامدة خنساء العصر، رغد صدام حسين؛ تأتي هذه (المذكرة) لتفصح عن كل ما اشرنا إليه آنفاً من بشائرٍ للنصر، ولتعبر عن وصول المشروع الصهيوني الأمريكي الصفوي الفارسي في العراق إلى مخنقٍ مميت، وأزمة تنذر بانهياره، جعلته يتخبط باحثاً عن قشة يتعلق بها، محاولاً حرف الأنظار عما يحدث داخل العراق الصامد المقاوم.

أيها المناضلون الصابرون
أيها العرب في كل مكان

لم تكتفِ فرق الموت وعصابات الدمار والنهب المنظم بما ألحقته بالعراق أرضاَ وإنساناً، من تفتيت وتقتيل وتشريد، فراحت تمد أذرعها الأخطبوطية الشيطانية إلى خارج حدوده الجغرافية محاولة النيل من أبناء العراق ورموزه اللذين غادروه بحثاً عن الأمن والأمان، بعد أن أصبح في ظل الاحتلال مسرحاً تعبث فيه فرق الموت والمرتزقة من القتلة المأجورين.. وما الطلب الذي تقدم به سدنة نار المجوس اللذين نصبهم الاحتلال على نظام الحكم المغتصب في العراق إلى ما يسمى بالشرطة الدولية لـ(إلقاء القبض على رغد صدام حسين بتهمة الإرهاب والإضرار بصحة المواطنين!!!!!!) إلا محاولة سمجة ممجوجة مفضوحة، لتغطية الجرائم والمذابح اليومية التي ترتكب بحق شعب العراق من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، إلا أن ما سمي بمذكرة الشرطة الدولية بحق خنساء العصر كشف عن حقائق لا يمكن إغفالها أو تجاهلها.. وعلى رأس هذه الحقائق ما يلي :
فشل المجوس وسدنة نارهم في تحقيق السيطرة على العراق وتمرير المخطط الاستعماري الصهيوأمريكي
فارسي
فشل كل خطط الاحتلال وأذنابه، التي سوقها وروج لها تحت مسمى خطط أمنية
نجاح المقاومة الوطنية العراقية في إسقاط مشاريع الاحتلال وعملائه وإفرازاته
– كما كان – هاجساً يقض مضاجع أعداء العروبة والإسلام، أعداء البعث والعراق والإنسانية، إن كان حياً على الأرض أو كان حياً في جنان الخلد عند رب رحيم
5- افتضاح حقيقة ما يسمى بـ(الانتربول) كأداة صهيونية أمريكية، يوظفها أسيادها في الاتجاه الذي يخدمهم. بعيداً عن المهنية والنزاهة والكيل بمعايير متساوية.

لقد فات مخططو سيناريو مسرحية (الطلب - المذكرة) ومخرجوها، بروز هذه الحقائق جلية، كما فاتهم أنها ستفرض سؤالاً بديهياً وهو : أما كان الأجدر بالشرطة الدولية أن تصدر مذكرة لإلقاء القبض على مجرمي الحرب الحقيقيين (بوش وبلير وهاوارد) وكل من تعاون معهم في احتلال العراق وتدميره واستباح أعراض ودماء شعبه؟ أليس قادة الكيان الصهيوني مجرمي حرب ومحترفي قتل وتنكيل؟؟ ألم يثبت بكل الأدلة أن المدعو احمد الجلبي لص بنوك دولي محترف؟؟؟ ألم يعترف المجرم (بول بريمر) في مذكراته أنه سرق مليارات الدولارات من العراق وبالتعاون مع آخرين.... لماذا يغفل (الانتربول) اعترافات عبد الزنيم البليد المسمى زوراً بـ(عبد العزيز الحكيم) وعميل المخابرات الدولية(أياد علاوي) بأنهما كانا وراء قتل العراقيين من خلال مفخخاتهم التي فجرها أذنابهم في مدن العراق قبل الاحتلال؟؟؟ الم يكن حرياً بالانتربول أن يصدر مذكرات اعتقال بحق هذه الزمرة من القتلة واللصوص ومحترفي الإرهاب الحقيقيين!!؟؟.

أيها المناضلون البعثيون
أيها المقاومون على ارض الرافدين
أيها الأحرار في كل مكان
..
لا نستغرب استهداف ابنة القائد الشهيد الرمز صدام حسين (رغد) في هذا التوقيت بالذات، الذي أصبحت فيه عصابة (نوري الفيلي) مهددة بالسقوط عن عرشها المكلل بعار العمالة والخيانة، وبعد الزيارة (الأمنية) الفاشلة التي قام بها مصاص الدماء الصفوي الفارسي (كريم شهبوري) المسمى بـ(موفق الربيعي) إلى الأردن، حيث لم تلق طلباته آذان صاغية بالشكل الذي كان يأمل، لا سيما فيما يتعلق بضيفة الأردن (رغد صدام حسين) فعاد (بخفي حنين) ليطلب من أسياده الأمريكان والصهاينة توجيه صنيعتهم (الانتربول) للاشتراك في تهويش سياسي مكشوف يهيئ أرضية ملائمة لتنفيذ اغتيال كوكبة جديدة من أبطال العراق الأسرى، والشروع في ما يسمى (بمحاكمة) لكوكبة أخرى. كل ذلك يأتي متزامناً مع تعالي الأصوات البريطانية المطالبة بسحب بقايا القوات البريطانية من العراق والتي أخذت بعداً جديداً بانضمام كبار قادة الجيش البريطاني إلى تلك الأصوات، ومتزامناً مع اتساع مساحة الرفض الشعبي الأمريكي لسياسات الأرعن بوش الصغير والضغوط المستمرة عليه للإبقاء على ما يمكن أن يكون باقياً من ماء وجه أمريكا، بسحب بقايا الجيش الأمريكي ومرتزقته من العراق، وبالتأكيد أن للإنذار الذي وجهه الإمعة جون هاوارد رئيس الوزراء الاسترالي إلى (الدراكولا- نوري الفيلي) تأثيراً كبيراً في تسريع طلب سدنة نار المجوس إلى الانتربول، للإيحاء لجون هاوارد وغيره بأن هناك (حكومة مركزية) مستقرة في بغداد، وتتمتع (بكامل صلاحياتها القانونية والدستورية) في التخاطب مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية.
إنها محاولة بائسة لذر الرماد على العيون واستخفاف بحقائق الواقع، كما هي استخفاف بالعقل العربي.

أيها البعثيون الأماجد
ها هو الاحتلال الأمريكي الصهيوني الفارسي يوجه سهامه المسمومة صوب أختكم وأبنتكم رغد صدام حسين متجاهلاً ما يلي
أولاً : أن القائد الشهيد الرمز صدام حسين كان دائماً يقول أن رغد وأمها وأخواتها هن عائلته الصغيرة، وأن عائلته الكبيرة هي كل أبناء العراق وكل أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج العربي، وبالتالي على من يريد استهداف عائلة القائد الشهيد أن يستهدف كل أبناء هذه الأمة من المحيط إلى الخليج، هذه الأمة التي ما زال أبناؤها - وسيظلون – يرددون من مراكش للبحرين كلنا صدام حسين

ثانياً : إن خنساء العصر أخت الشهيدين وعمة الطفل المقاوم الشهيد مصطفى، ليست مجرد ابنة قائد ورئيس دولة قاوم المحتل، واستشهد ثابتاً مدافعاً عن مبادئه ووطنه وأمته، بل هي رمز لكل حرائر العرب، وعنواناً للكرامة والكبرياء والعنفوان
ثالثاً : أن رغد صدام حسين وعائلتها هي ضيفة عربية على حكومة وشعب الأردن العربي الأصيل، شعب الأردن الذي ينتخي لكل مكرمة، إنهم أهلها ضمن عائلة الشهيد الرمز صدام حسين الكبيرة.

أيها الرفاق البعثيون
يا أبناء امتنا المجيدة

إننا مطالبون أحزابا ومنظمات ونقابات وكل حملة الرأي والقلم الحر اليوم، بالتماهي مع انتصارات المقاومة العراقية الباسلة التي تجرع قوى الاحتلال وأذنابها السم الزعاف قطرةً قطرة، إن الواجب النضالي الوطني والقومي والأخلاقي يحتم علينا جميعاً رفض منطق المحتل للعراق وعملائه والعمل الجاد والدءوب مع كل شرائح المجتمع العربي والإنساني، ومنظماته المدنية الخيرة لتشكيل خندق مواجهة يجعل من الدفاع عن عائلة القائد الشهيد الرمز صدام حسين وحمايتها، قاعدة انطلاق مضافة إلى قاعدة المقاومة العراقية الباسلة، تعزز انتصاراتها وتسرع بهزيمة الغازي المحتل ومشروعه النازي وتضع حداً نهائياً لجرائم العملاء الذين زرعهم الاحتلال الأمريكي على ارض الرافدين. كما أننا مطالبون اليوم أكثر من أي يوم مضى في التصدي لمثل هذه الدعوات العبثية والمواقف اللا أخلاقية واللا إنسانية التي يحاول الاحتلال وعملائه التسويق لها ومحاولة جعلها قاعدة في التعامل مع الأمة العربية لمزيد من الإذلال وترسيخ أساليب القهر وسحق الكرامة لفرض إرادته وإرادة عملاءه وخنق صوت الأمة وإعاقة نهضتها ومسيرتها الحرة المستقلة. فالسكوت عن مثل هذه الجرائم وهذه الطروحات يشرعن للاحتلال وعملائه وللكيان الصهيوني منطقهم ويرسخ وجودهم والقبول بهيمنةٍ أمريكيةٍ صهيونيةٍ فارسيةٍ على الوطن العربي والأمة العربية، وهنا تضاف إلى كارثة العراق كوارث اخرى تنال الأمة كلها وأقطارها واحداً تلو الآخر وليس أمام أحرار هذه الأمة وأبنائها الشرفاء إلا الرفض والمواجهة والنضال المتواصل والتحرر من الخوف الذي فرضته معظم الأنظمة على الإنسان العربي في فترة الحصار البغيض الذي فرض على العراق قبل احتلاله وتكثيف الضغوط على الجماهير العربية بعد الاحتلال - في ألكثير من ساحات الأمة- وتدمير بنيته التحتية ومحاولة تمزيقه أرضاً وإنساناً كمنطلقٍ لتقسيم وشرذمة الوطن العربي كله في سياق مشروع الصهاينة والأمريكان والفرس، القديم الجديد.....، لقد سقطت كل ذرائعهم وتكشفت كل حيلهم وليس أمام الأمة اليوم إلا أن ترفع صوتها حتى يعلو على أصوات المحتل وأعوانه وحلفائه ودُماه في المنطقة العربية كلها

تحية احترام واعتزاز وتقدير لخنساء العصر رغد صدام حسين
المجد وعليين للقائد الشهيد الرمز صدام حسين ولأبنائه الشهداء وحفيده الشهيد البطل مصطفى
الرحمة وعليين لكل شهداء العروبة والإسلام في العراق وفلسطين
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة.
عاشت فلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر
عاش العراق.. عاش العراق
الخزي والعار لسدنة نار المجوس أحذية المحتل وصنائعه حيثما يكونون
والله اكبر.. الله اكبر.. الله اكبر
وليخسأ الخاسئون

صادر عن مكتب الثقافة والإعلام
لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي
صنعاء في 19/8/2007م